العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ

السعيد يحث المشاركين في قمة الأعمال بدبي على اعتماد المزيد من مبادرات التنمية

حث عضو مجلس إدارة غرفة تجارة البحرين كاظم عيسى السعيد، المشاركين في الدورة الثانية من «قمة وجوائز قادة الأعمال في الشرق الأوسط» (MEBLSA) على مواصلة جهودهم لاعتماد المزيد من المبادرات الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز التنمية على المستوى الإقليمي.

كما أثنى السعيد، الذي حل ضيفاً للشرف على هذه القمة المؤثرة التي أقيمت أخيراً في فندق «أرماني» في برج خليفة في دبي، على التزام المشاركين بإطلاق البرامج التي تستهدف تحقيق المزيد من النمو والتطوير في الشرق الأوسط. هذا وقد استقطبت فعاليات القمة الرائدة مجموعة كبيرة من أبرز قادة الأعمال على مستوى العالم، وكان في مقدمتهم المتحدث والمستشار المعروف وصاحب العديد من المؤلفات حول القيادة الاستراتيجية في الأسواق سريعة النمو والأسواق النامية طومي وير، إلى جانب طارق مؤسس نوادي الرؤساء التنفيذيين في الإمارات العربية المتحدة أحمد النظامي.

وركزت العروض التوضيحية ذات القيمة العالية التي تم تقديمها ضمن فعاليات القمة على ضرورة تحضير قادة الأعمال في المنطقة لمجابهة التحديات الكبيرة التي تفرضها مرحلة التحسن الاقتصادي والحاجة إلى تعزيز الوعي بثقافة الأعمال الجديدة التي تفرض وجودها على السوق العالمية اليوم.

واختتمت الدورة الثانية من «قمة وجوائز قادة الأعمال في الشرق الأوسط» (MEBLSA) أعمالها وسط تأكيد على مواجهة التحديات التي يفرضها التطور المتسارع في الأسواق العالمية.

إلى ذلك، ألقى تومي وير خلال عرضه التوضيحي الضوء على التحديات التجارية الملحة في الشرق الأوسط وآسيا مؤكداً الحاجة إلى ترك تراث من القيادة في أسواق العالم اليوم.

واستعرض الكاتب العالمي في عرضه التوضيحي مراحل النمو السريع في منطقة الشرق الأوسط من زمن خروجها من رمال الصحراء إلى أن أصبحت نقطة الارتباط في عالم الأعمال على المستوى الدولي.

وبدوره، ترأس طارق النظامي الجلسة الثانية التي عقدت تحت عنوان «انطلق نحو الاستثمار! تعزيز الإقبال العالمي على الاستثمار – قنوات المستثمر الشرق أوسطي الاستراتيجية للتجارة الاستثمار»، التي تضمنت نقاش أبرز الاستراتيجيات المتبعة لاستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى المنطقة

العدد 3152 - الأحد 24 أبريل 2011م الموافق 21 جمادى الأولى 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً