العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

القاهرة تشهد اليوم أول اجتماعات بين فتح وحماس لبحث تنفيذ المصالحة

خالد مشعل ومحمود عباس اثناء توقيع المصالحة  (أرشيفية)
خالد مشعل ومحمود عباس اثناء توقيع المصالحة (أرشيفية)

يبدأ وفدان من حركتي فتح وحماس اليوم (الاثنين) أول اجتماعات بحث تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة.
وقالت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن الاجتماعات ستستمر لمدة يومين بين وفدين قياديين برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق. وذكرت المصادر أن اجتماعات القاهرة ستركز على ثلاث قضايا رئيسية هي تشكيل حكومة التوافق من شخصيات مستقلة والاتفاق على موعد لاجتماع اللجنة القيادية لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية. وأضافت المصادر أن القضية الثالثة ستتناول الإجراءات العملية لمعالجة آثار الانقسام الفلسطيني بما يشمل الإفراج عن المعتقلين السياسيين وتحقيق المصالحة الاجتماعية.
وحسب المصادر فمن المقرر أن يغادر وفدا فتح وحماس إلى روسيا لحضور ندوة بشأن تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية وذلك بدعوة من موسكو. وتتضمن الزيارة لقاء بين وفدي الحركتين ومسئولي معهد الاستشراق ومجموعة من العلماء والمستشرقين الروس.
وكانت حركتا فتح وحماس وقعتا في الرابع من الشهر الجاري بالعاصمة المصرية اتفاقا للمصالحة يتضمن تشكيل حكومة شخصيات مستقلة تتولى التحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وأخرى للمجلس الوطني الفلسطيني خلال مهلة عام إلى جانب حل ملفي منظمة التحرير والأمن.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً