العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

"الكاف" يجري تعديلا في نظام تأهل منتخبات إفريقيا لمونديال البرازيل

شعار الاتحاد الافريقي لكرة القدم
شعار الاتحاد الافريقي لكرة القدم

أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" اليوم تعديلا في نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014 .

أقرت اللجنة التنفيذية للكاف خلال اجتماعها اليوم نظام التصفيات التي سيشارك بها 52 منتخباً ، على أن تقام الأدوار الحاسمة فيها والمؤهلة لكأس العالم بين عشرة منتخبات بنظام الذهاب والإياب.يتم الاعتماد على التصنيف الشهري للفيفا عن شهري يونيو ويوليو القادمين، واختيار أول 52 فريق إفريقي بذلك التصنيف.

يبدأ مشوار تصفيات المونديال التمهيدية في شهر تشرين ثان/نوفمبر المقبل بإقامة 12 مباراة بين آخر 24 فريقا إفريقيا في تصنيف " الفيفا" الشهري وستقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.بعدها سيتأهل الـ12 منتخباً الفائزين في التصفيات التمهيدية للانضمام إلى بقية الـ 28 منتخباً في التصنيف ليكونا 40 فريقاً، يقسما على عشر مجموعات كل مجموعة تضم أربع فرق ، وتبدأ منافسات تلك المجموعات، التي في الأغلب ستشهد وجود المنتخب المصري، بداية من الاوز من حزيران/يونيو 2012 وحتى العاشر من ايلول/سبتمبر 2013.

تتنافس جميع المنتخبات على المركز الأول في كل مجموعة، حيث سيتأهل صاحب المركز الأول للدور الأخير من التصفيات ، ويقام الدور النهائي للتصفيات من خمس مباريات بين الـ 10 فرق المتأهلة من دور المجموعات بنظام الذهاب والإياب، ليتأهل المنتخبات الخمسة الفائزة إلى كأس العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً