العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

اليابان تنسحب من كوبا أميركا

جونجي أوجورا
جونجي أوجورا

انسحبت اليابان من كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) للمرة الثانية في 6 أسابيع بعدما قال اتحاد كرة القدم أمس (الاثنين) إنه أخفق في استدعاء اللاعبين الموجودين في أندية أوروبية.
وتراجعت اليابان - التي تشارك في البطولة المقرر إقامتها في الأرجنتين كضيف - في وقت سابق عن قرار الانسحاب من البطولة الذي اتخذ في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي عقب زلزال مدمر وموجات مد عاتية ضربت البلاد في مارس/ آذار 2011.
وأبلغ رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم جونجي أوجورا رئيس اللجنة المنظمة خوسيه لويس ميسنر في خطاب للاتحاد الأرجنتيني "أشعر بأسف بالغ لإبلاغكم بأن المنتخب الياباني لن يشارك في كوبا أميركا".
ونقل موقع الاتحاد الياباني لكرة القدم عن أوجورا قوله: "على رغم أن الأندية الأوروبية تفهمت موقفنا إلا أنه لسوء الحظ رفض أغلبها ترك لاعبينا".
وشرح أوجورا أيضا كيف كان من الصعب تجميع تشكيلة من لاعبي الدوري المحلي فقط بسبب توقف المنافسات في اليابان عقب الزلزال وموجات المد العاتية التي خلفت آلاف القتلى والمفقودين بالإضافة لمخاوف نووية.
وقال الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إن اتحاد أميركا الجنوبية سيرسل دعوة الى كوستاريكا اليوم (الثلثاء) من أجل المشاركة في البطولة بدلا من اليابان. وإذا قبلت كوستاريكا الدعوة ستلعب في المجموعة الأولى ضد الأرجنتين وبوليفيا وكولومبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً