العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

بلاتر يؤكد: لن أخسر في تصويت الفيفا

جوزيف بلاتر
جوزيف بلاتر

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، عن ثقته في الفوز بفترة رئاسية جديدة بالمنظمة الدولية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقال بلاتر في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ": "لدي ثقة كبيرة في نفسي وفي الاتحادات بأنها ستختارني لرئاسة الفيفا لأربعة أعوام أخرى".
ويواجه بلاتر الذي يسعى للفوز بفترة رئاسية رابعة للفيفا تحديا كبيرا من رئيس اتحاد الكرة الآسيوي محمد بن همام، خلال الانتخابات الرئاسية التي ستجرى خلال انعقاد الجمعية العمومية للفيفا في أول يونيو/ حزيران المقبل بمدينة زيورخ السويسرية.
وأعلنت اتحادات أوقيانوسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية وإفريقيا تأييدها فعلاً لبلاتر البالغ من العمر 75 عاما.
وبسؤاله عما إذا كان أعد الخطاب الذي سيلقيه إذا ما تم انتخابه من جديد رئيسا للفيفا رد بلاتر قائلا: "أيا كانت نتيجة التصويت فإن خطاب قبولي سيكون: أشكركم على ثقتكم، سواء كان هذا الشكر يقصد به الماضي أم المستقبل ولكنني لا يمكن أن أخسر في تصويت الفيفا".
وردا على مزاعم وجود فساد بين مسئولي الفيفا فيما يتعلق بمسألة اختيار الدولتين المضيفتين لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 أكد بلاتر أنه سيطبق سياسة "عدم التسامح" مع الفاسدين وأوضح أن المؤسسات القانونية للفيفا سيتم تدعيمها.
وقال بلاتر: "أنوي أن أقدم للجمعية العمومية للفيفا مجلسا أعلى من الكبار. ولكن منظمتنا عليها أيضا أن تعمل على نشر الآليات التي نمتلكها بالفعل على نحو أكثر فاعلية".
وأضاف "يجب أن نعمل باحترافية أكبر. ويجب أن تتمتع لجنة الأخلاقيات بوضع مختلف. فمع انتشار كل هذه الاتهامات أصبح لديها عمل أكبر من اللجنة التأديبية في الوقت الراهن".
كما طالب بلاتر بتمثيل السيدات بشكل أكبر داخل الفيفا، مؤكدا أنه يتطلع لمتابعة بطولة كأس العالم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا في الفترة ما بين 26 يونيو و17 يوليو/ تموز 2011 باعتبارها "الحدث الأبرز" بالنسبة إلى كرة القدم النسائية.
وأوضح أن أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا سيزيدون من 24 عضوا إلى 25 عضوا من أجل إدراج ممثل عن الكرة النسائية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً