العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

الافراج عن سوزان مبارك اثر تنازلها عن ممتلكاتها للدولة

قال مصدر قضائي لوكالة فرانس برس اليوم (الثلثاء) انه سيتم الافراج بكفالة عن زوجة الرئيس السابق حسني مبارك، سوزان، اثر تنازلها عن ممتلكاتها الى الدولة.
وذكرت وكالة انباء "الشرق الاوسط" الرسمية أمس (الاثنين) ان سوزان مبارك تعهدت الاثنين تسليم ثروتها الى الدولة المصرية، وذلك بعد ايام من وضعها قيد الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.
وقالت الوكالة ان "السيدة سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات (...) للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب اموالها الموجودة (في مصرفين) وبيع فيلا تمتلكها في (منطقة) مصر الجديدة" في القاهرة.
وكانت سوزان مبارك (70 سنة) نقلت الجمعة الى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لاصابتها بازمة قلبية حيث يحتجز ايضا زوجها حسني مبارك (83 عاما) والذي كان هو الاخر تعرض لازمة قلبية اثناء التحقيق معه.
واعلن رسميا انها اصيبت بهذه الازمة اثر ابلاغها بانها ستوضع في الحبس الاحتياطي في اطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.
وذكرت صحيفة الشرق المستقلة الثلاثاء، نقلا عن مصادر مصرية وعربية لم تكشف عنها، ان الرئيس المصري حسني مبارك يستعد لتوجيه خطاب "يعتذر فيه" للشعب المصري عما يمكن ان ارتكبه من اخطاء تمهيدا "لطلب العفو" من المجلس الاعلى للقوات المسلحة.
واضافت الصحيفة ان مبارك وزوجته على استعداد للتنازل عن كل ممتلكاتهما حتى لا يتعرضان لملاحقة قضائية لكنها لم توضح ان كان الامر يتعلق بالممتلكات والارصدة في الداخل والخارج ام في الداخل فقط.
يذكر ان تحقيقات تجري مع مبارك في تهمتين منفصلتين الاولى تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين ابان "ثورة 25 يناير" والثانية تتعلق بفساد مالي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً