العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

هونيس ينتقد مساندة الاتحاد الألماني لبلاتر

أولي هونيس
أولي هونيس

انتقد رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس مساندة اتحاد بلاده لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر لانتخابه لولاية رابعة على التوالي.
وكان بلاتر (75 عاما) انتخب لولاية رابعة على التوالي الأربعاء الماضي وسط فضائح رشوة تتعلق بمسؤولين في الاتحاد الدولي. وكان رئيس الاتحاد الألماني ثيو تسفانسيغر دعا إلى دعم ترشيح بلاتر الذي كان المرشح الوحيد للمنصب.
وقال هونيس في تصريح لمجلة "بيلد" اليوم (الأربعاء): "موقف الاتحاد الألماني في هذه القضية يزعجني. السيد تسفانتسيغر لم يخف سرا بأنه سيصوت لبلاتر (...) أنا مستاء كون الاتحاد الألماني تجاهل تصرفات غير شريفة ولم يضغط على بلاتر"، مضيفا "من يفعل ذلك يشترك في المسؤولية".
ورفع تسفانسيغر هذه الاتهامات، وقال في تصريحات لصحيفة "سبورت بيلد": "لا، لا أحد في الاتحاد الألماني أغمض عينيه، لكن كان يتعين علينا أن نكون أذكياء، مضيفا "الاتحاد الألماني يرغب في كسب النفوذ بفضل التصرف بفطنة".
في المقابل، اعتبر هونيس في تصريحات للصحيفة ذاتها بان "الوقت حان للرحيل بالنسبة إلى بلاتر ومجموعته"، مضيفا "يجب تنظيف بيت الفيفا بأكمله وإلا ستعاني كرة القدم من ضرر لا يمكن إصلاحه".
ودعا هونيس الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني (55 عاما) إلى خلافة بلاتر على رأس الاتحاد الدولي، وقال "أنا متأكد 100 في المئة بأنه في حال تقدم بلاتيني بترشيحه غدا سيتم انتخابه".
ويحظى بلاتيني الذي أعيد انتخابه في مارس/ آذار 2011 لولاية جديدة لمدة 4 أعوام على رأس الاتحاد الأوروبي، بإجماع كبير بفضل نجاحه على رأس الاتحاد القاري بفضل حنكته في التفاوض وجمع الشمل وكلمته المسموعة ونجاحه في تحقيق الإصلاحات بمهارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً