العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

جامعة البحرين تستقبل طلبات الالتحاق بالدراسة من 12 حتى 30 يونيو

أسامة الجودر
أسامة الجودر

الصخير- جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر، عن بدء تقديم طلبات الالتحاق بمختلف برامج البكالوريوس للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2011/ 2012، وذلك اعتباراً من يوم الأحد 12 يونيو/ حزيران الجاري وحتى الخميس 16 يونيو/ حزيران، حسب جدول زمني محدد.
وأوضح الجودر أن يوم الأحد 12 من يونيو مخصص لاستقبال الطلبات من مدرستي الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية للبنين، والشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين، بينما سيكون الاثنين 13 يونيو لطلبات مدرستي أحمد العمران الثانوية للبنين، والاستقلال الثانوية للبنات.
أما كل من مدرستي جدحفص الثانوية للبنات، ومدينة حمد الثانوية للبنات فسيتم استلام طلباتها بتاريخ 14 يونيو، وفي تاريخ 15 يونيو طلبات كل من: المنامة الثانوية للبنات، والرفاع الغربي الثانوية للبنات، والرفاع الشرقي الثانوية للبنين.
وأردف العميد "سيكون يوم الخميس 16 يونيو لاستلام طلبات مدرستي المحرق التجارية للبنين، ومدينة عيسى الثانوية للبنات، أما يوم الأحد 19 يونيو لطلبات الحورة الثانوية للبنات، والحد الثانوية للبنات، والاثنين 20 يونيو لكل من: المعرفة الثانوية للبنات، والمعهد الديني، والهداية الثانوية للبنين".
أما يوم الثلثاء 21 يونيو فسيخصص لمدرستي خولة الثانوية للبنات، والمحرق الثانوية للبنات، و22 يونيو للعهد الزاهرالثانوية للبنات، والتعاون الثانوية للبنين، وسيتم أخذ طلبات مدرستي سار الثانوية للبنات، والوفاء الثانوية للبنات يوم الخميس 23 يونيو.
كما ذكر الجودر أن يوم الأحد 26 يونيو مخصص لكل من: مدينة عيسى الثانوية للبنين، والنعيم الثانوية للبنين، ومدينة حمد الثانوية للبنين، أما مدرستا: النور الثانوية للبنات، وأميمة بنت النعمان الثانوية للبنات ستستلم طلباتهما في 27 يونيو.
وفي يوم الثلثاء 28 يونيو ستؤخذ طلبات مدرستي سترة الثانوية للبنات، والشيخ عبدالعزيز الثانوية للبنين، ويوم الأربعاء 29 يونيو لكل من: الجابرية الثانوية للبنين، ومعهد الشيخ خليفة، وجدحفص الثانوية للبنين.
ولفت الجودر إلى أن طلبات جميع المدارس الخاصة سيتم استلامها يوم الخميس 30 يونيو، كما نوه إلى أن على الراغبين في تقديم طلبات الالتحاق بجامعة البحرين مراجعة دائرة القبول وشؤون الخريجين، في الحرم الجامعي بمدينة عيسى في القاعة رقم 12، وذلك بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية.
وقال العميد إن الأوراق والمستندات المطلوبة تشمل: أربع صور شخصية حديثة وملونة، والبطاقة الذكية أو صورة من البطاقة السكانية سارية المفعول، وصورة عن جواز السفر ساري المفعول، ورسم تقديم طلب الالتحاق وقدره عشرة دنانير غير قابلة للاسترجاع.
كما أكد الجودر أن على طلبة المدارس الحكومية اصطحاب شهادة التخرج من الثانوية العامة الأصلية، مع كشوف الدرجات الأصلية لجميع الفصول الدراسية للمرحلة الثانوية، بمعدل تراكمي لا يقل عن 70%.
أما بالنسبة لطلبة المدارس الخاصة، قال د. الجودر إن عليهم اصطحاب شهادة التخرج من الثانوية وكشف الدرجات، موضحاً فيه المعدل التراكمي للسنوات الثلاث الأخيرة، بحيث لا يقل عن 70%، وأن تكون المستندات مصدقة من الجهة المختصة بالمدرسة.
وأكد د. الجودر أن القبول في جامعة البحرين يتم بشكل تنافسي وفق آلية تعتمد على معايير أساسية، تشمل: امتحان القدرات، ويحمل 15% من المعدل التنافسي، والمقابلة الشخصية، وتحمل 15% من المعدل التنافسي، ودرجة الطالب في الثانوية العامة، وتحمل 70% من المعدل التنافسي.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً