العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

مقتل جندي اميركي في جنوب العراق

قتل جندي اميركي "خلال مشاركته في عمليات" في جنوب العراق الاربعاء، بحسب ما اعلنت القوات الاميركية في بيان، وذلك بعد يومين على مقتل خمسة جنود في وسط البلاد.
واوضح البيان الاميركي الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان "جنديا اميركيا قتل الاربعاء خلال مشاركته في عمليات في جنوب العراق"، مشيرا الى ان "الحادث قيد التحقيق".
ولم يذكر البيان اي تفاصيل اضافية عن موقع الحادث او ظروفه.
ويأتي هذا الحادث بعد يومين على مقتل خمسة جنود اميركيين في وسط العراق الاثنين، في اكثر الايام دموية بالنسبة الى القوات الاميركية في العراق منذ مقتل خمسة جنود ايضا في 11 ايار/مايو 2009.
وبذلك، يرتفع عدد الجنود والعاملين مع الجيش الاميركي الذين سقطوا في العراق منذ اجتياحه ربيع العام 2003 الى 4460 قتيلا، وفقا لتعداد تجريه وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام موقع الكتروني مستقل.
وتأتي هذه الحوادث قبل اشهر قليلة من انسحاب القوات الاميركية من البلاد في نهاية العام الحالي، وفقا لاتفاقية موقعة بين بغداد وواشنطن.
ويستعد الاطراف السياسيون العراقيون لبحث امكان الطلب من واشنطن التي تنشر اقل من خمسين الف عسكري في العراق تمديد فترة بقاء جنودها.
ورغم مرور ثماني سنوات على سقوط نظام صدام حسين بعد غزو القوات الاميركية للعراق، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف يومية من تفجيرات وهجمات انتحارية وعمليات اغتيال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً