العدد 3203 - الثلثاء 14 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

هاميلتون يدخل في مفاوضات مع ريد بول

سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون
سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون

يبدو أن سائق ماكلارين-مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون يبحث عن مغامرة جديدة إذ دخل في مفاوضات سرية مع فريق ريد بول-رينو الذي توج بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا وان الموسم الماضي عند السائقين والصانعين والذي يتصدر أيضاً ترتيب الموسم الحالي في الفئتين.

وكشف موقع "أوتوسبورت" المتخصص أن بطل العالم لعام 2008 اجتمع خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي على هامش جائزة كندا الكبرى بمدير فريق ريد بول-رينو كريستيان هورنر للبحث بإمكانية الانتقال إلى الفريق النمساوي بعد انتهاء عقده مع ماكلارين-مرسيدس في ختام موسم 2012.

وذكر "أوتوسبورت" أن هاميلتون اجتمع السبت الماضي بهورنر لمدة 15 دقيقة في مقر فريق الأخير للبحث بالمستقبل، مضيفاً أن أحداً لم يعرف ما حصل في هذا الاجتماع الذي اعتبره أحد المقربين من ريد بول بأنه "زيارة اجتماعية" وحسب.

ويأتي هذا الاجتماع بعد السباقين المخيبين اللذين اختبرهما هاميلتون في موناكو وكندا حيث اكتفى في الأول باحتلال المركز السادس، فيما خرج من الثاني خالي الوفاض بعد حادث اصطدام مع زميله ومواطنه جنسون باتون الذي أحرز المركز الأول تحت الأمطار الغزيرة، مستفيداً من خطأ ارتكبه سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل في اللفة الأخيرة من السباق.

وأشار تقرير "أوتوسبورت" ان اجتماع السبت لم يكن سوى مرحلة تمهيدية ستتحول إلى شيء جدي في المستقبل القريب وذلك لأن السائق البريطاني الذي بدأ مشواره في سباقات الفئة الأولى مع ماكلارين عام 2007 حين كان قاب قوسين أو أدنى من الظفر باللقب العالمي في موسمه الأول قبل أن يخطفه منه سائق فيراري الفنلندي كيمي رايكونن، يشعر بالإحباط نتيجة عدم تمكن فريقه من تقليص الهوة التي تفصله عن ريد بول-رينو، الفريق الذي توج عبر فيتل بخمسة سباقات من أصل سبعة هذا الموسم.

وقلل مدير ماكلارين مارتن ويتمارش من أهمية المرحلة النفسية الصعبة التي يمر بها هاميلتون، مضيفاً: "أعتقد أن الأمر لا يتعدى مسألة سلسلة من الحظ السيء. لكني أعتقد بأنه سيكون السائق الذي نعرفه، وأنا متأكد من أنه سيعود إلى سابق عهده. أنا متأكد إنه يشعر بالخيبة لكنه يستمتع بفوز الفريق (عبر باتون في كندا)".

ولا يعتبر ارتباط اسم هاميلتون بانتقال محتمل إلى ريد بول بالأمر الجديد لأن العديد من التقارير تحدثت خلال فترة التجارب التحضيرية لهذا الموسم، عن احتمال تركه ماكلارين في 2013 والانتقال إلى الفريق النمساوي لكن السائق البريطاني شدد حينها على أن تركيزه منصب على فريقه الحالي دون أن يستبعد فكرة الانتقال إلى فريق آخر في المستقبل.

وبدوره رأى مدير مرسيدس-بنز نوربرت هوغ الذي ساهم في صعود نجم هاميلتون قبل دخول الشركة الألمانية إلى بطولة العالم بشكل كامل عام 2010، بأن البريطاني يمر بفترة صعبة يختبرها الكثير من السائقين خلال مسيرتهم، مضيفاً "أنا أفهم لويس تماماً وسأدافع عنه. إنه سائق جيد، إنه صديق ولا أؤيد الانتقادات التي وجهت إليه. سندعمه لأنه سائق رائع. هناك مراحل يختبرها السائقون. إنها فترة صعبة لكنه سيخرج منها. إنه أحد أفضل السائقين الموجودين حالياً. إنه يواجه حالياً الكثير من الانتقادات لكنه سيخرج من هذا الوضع بشكل أقوى".

وتضاءلت آمال هاميلتون في منافسة فيتل على الصدارة بعد أن كان ملاحقه الأبرز، اذ يحتل المركز الرابع بفارق 76 نقطة عن بطل العالم، فيما يحتل زميله باتون المركز الثاني بفارق كبير أيضاً وقدره 60 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً