العدد 3203 - الثلثاء 14 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

خالد جناحي: البحرين بحاجة عاجلة إلى ضخ 5 مليارات دولار

خالد جناحي
خالد جناحي

كشف الخبير الاقتصادي الخليجي وعضو المنتدى الاقتصادي العالمي خالد جناحي أن البحرين في حاجة عاجلة لضخ نحو 5 مليارات دولار في المصارف البحرينية لتوفير السيولة وإنعاش الحركة التجارية لتتجاوز مرحلة الركود الاقتصادي الذي ضرب الاقتصاد البحريني على خلفية الأحداث الأخيرة، وتبعات الأزمة المالية العالمية.
ودعا جناحي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم (الأربعاء) دول الخليج وفي مقدمتها السعودية إلى تمويل البنوك البحرينية بقروض دون فوائد على مدى نحو 10 سنوات، لإعادة الاستقرار للاقتصاد البحريني ورفع درجة تصنيفه المتدني.
وأكد جناحي أن البحرين تواجه مشكلة اقتصادية، وأنه لا بد من التعامل مع الواقع لإيجاد الحلول للنهوض باقتصادها وإعادة الثقة إلى المصارف البحرينية والإسراع إلى تنفيذ المطالب الإصلاحية الاقتصادية ودعم توفير ما من شأنه إيجاد سبل رغد العيش للمواطن البحريني على مختلف مشاربهم ومذاهبهم.
وشدد على أهمية توجه الشركات الخليجية الكبرى وخصوصا الشركات السعودية إلى إنشاء مصانع لها في البحرين بدلا من التوجه إلى الهند أو الصين أو دول أخرى، وذلك لدعم الاقتصاد البحريني وخلق نحو 1500 فرصة عمل للبحرينيين.
وقال إن القرض الذي قدمته دول الخليج بقيمة 20 مليار دولار على مدى 10 سنوات مناصفة للبحرين وسلطنة عمان لا يرتقي إلى الدعم المطلوب داعيا أغنياء العرب إلى إعادة ودائعهم من الخارج واستثمارها في الدول العربية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً