العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

بدء التسجيل لمبادرة «تمكين» لمعارض البحرين

كشفت تمكين عن استضافتها لسلسلة معارض تجارية ترمي إلى تحفيز الاقتصاد الاستهلاكي المحلي وذلك بالتعاون مع المحافظات الخمس بالمملكة وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين بالإضافة لوزارة الصناعة والتجارة.

ويمكن للتجار الراغبين في المشاركة التسجيل في الفترة من يوم الإثنين الموافق 20 يونيو/ حزيران الجاري ويستمر حتى يوم الأربعاء 29 يونيو 2011 حتى الساعة الثانية ظهراً، وستكون الدعوة عامة للجمهور.

وتخضع طلبات المشاركة إلى مراجعة الجهات المعنية ويتم اختيار المشاركين على أساس الأسبقية، ويشار إلى أن التسجيل ليس ضماناً للمشاركة حيث سيتم اختيار 200 صاحب شركة على أساس أسبقية التقديم، على أن يتم إعلان المشاركين الذين يتم اختيارهم لكل محافظة على حدة يوم الخميس الموافق 30 يونيو 2011.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه المعارض، والتي يزمع إقامتها على مدى 6 أيام، بتاريخ 7 يوليو/ تموز 2011 وتستمر على مدى شهر كامل. ويشتمل كل معرض على أصحاب الشركات الذين سيتم اختيارهم من كل محافظة للترويج لمنتجاتهم وبيعها. وسوف تكون هذه المعارض إحدى المعالم التي تجتذب اهتماماً إقليمياً وتحفز الطلب المحلي والخارجي على السلع في البحرين.

وستشتمل المعارض في مجموعها على 5 فعاليات موزعة على المحافظات الخمس وهي: محافظة العاصمة؛ محافظة المحرق، المحافظة الشمالية، المحافظة الوسطى، والمحافظة الجنوبية.

وستتكفل تمكين بسداد النفقات المتعلقة بالمساحة المؤجرة، وتصميم منصات البيع وإقامتها، والترويج للفعاليات، وتنسيق عمليات الإمداد اللوجستي مع المعنيين.

ويمكن للشركات التي لديها سجل تجاري ساري المفعول التقدم للمشاركة وتمارس أنشطتها التجارية في المحافظات التي يقع فيها المعرض. أما في حال أصحاب الشركات الذين لديهم أكثر من سجل تجاري، فيمكنهم الاشتراك مرة واحدة في أي محافظة تقع فيها شركاتهم وفق رغبتهم. كما يتم قبول الشركات التي تتعامل مع السلع فقط للمشاركة في هذه المعارض (يمكن الحصول على المعلومات المتعلقة بأنواع تلك السلع في نقاط التسجيل الموزعة على المحافظات الخمس). ويجب على الشركات التي تستوفي معايير الاختيار المشاركة على طول فترة المعرض (بالسلع التي يتم اعتمادها فقط) في كل محافظة على حدة.

ويكمن الهدف الرئيسي من إقامة هذه المعارض في تحفيز طلب المستهلكين على السلع وتسليط الضوء على الجهود التي تبذلها تمكين في إيجاد الفرص الجديدة وتطويرها للقطاع الخاص وتعزيز التنمية الاجتماعية المستدامة. ويمكن لأصحاب الشركات عرض منتجاتهم وبيعها بالإضافة للخدمات التي يقدمونها والفوز بعملاء جدد. وسوف يتم تصميم المعرض نموذجياً ليجمع هذه الشركات تحت سقف واحد للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

ويجب على مقدمي الطلب إحضار المستندات المطلوبة وهي نسخ عن البطاقة الذكية والسجل التجاري النشط، للمزيد من التفاصيل الاتصال أثناء ساعات الدوام الرسمي من الأحد إلى الخميس (من الثامنة صباحاً إلى الثالثة مساءً) على الهواتف التالية: 99 33 38 17 أو 90 33 38 17

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً