العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

المنتخب الأميركي يلحق بالمتأهلين للمربع الذهبي

حجز المنتخب الأميركي لكرة القدم مقعده في المربع الذهبي لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) بفوز مستحق 2-صفر على نظيره الجامايكي أمس الأحد في دور الثمانية للبطولة، ليصبح الفريق ثالث المتأهلين إلى الدور قبل النهائي بعد المكسيك وهندوراس.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن يحرز جيسي جونز وكلينت ديمبسي هدفي المنتخب الأميركي في الدقيقتين 49 و80 من المباراة التي شهدت طرد جيرماين تايلور مدافع المنتخب البلجيكي في الدقيقة 67.

وأكمل المنتخب البنمي لكرة القدم عقد الدور قبل النهائي اثر فوزه الثمين والمثير على نظيره السلفادوري 5/3 بضربات الترجيح اليوم الاثنين (بتوقيت جرينتش) بعد انتهاء مباراتهما في دور الثمانية بالتعادل 1/1 .

ويلتقي المنتخب البنمي في المربع الذهبي نظيره الأمريكي بينما يلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الهندوراسي في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

وشهدت المباراة إثارة بالغة عبر وقتيها الأصلي والإضافي حيث احتسب الحكم ضربة جزاء مثيرة للجدل لصالح المنتخب السلفادوري في الدقيقة 21 من المباراة بعدما سقط اللاعب السلفادوري ألبرتو كوراليس ريفيرا على الأرض مدعيا التعرض لدفعة من لويس هنريكيز داخل منطقة الجزاء.وتقدم رودولفو زيلايا لتسديد ضربة الجزاء ولكن حارس المرمى البنمي خايمي بينيدو تصدى لها ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.ونجح زيلايا في تعويض فريقه عن ضربة الجزاء التي أهدرها حيث سجل هدف التقدم للفريق في الدقيقة 79 ولكن لويس كارلوس تيجادا هانسل أنقذ المنتخب البنمي في الوقت القاتل وحقق التعادل للفريق في الدقيقة 89 بهدف مثير للجدل حيث شكك لاعبو السلفادور في عبور الكرة خط المرمى.

ومع نهاية الوقت الأصلي للمباراة طرد الحكم اللاعبين لويس أنايا من السلفادور وبلاس أنطونيو بيريز من بنما.ولجأ الفريقان لخوض وقت إضافي لمدة نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين ولكن النتيجة لم تتغير ليحتكما إلى ضربات الترجيح التي حسمت الموقف لصالح بنما.وفي ضربات الترجيح ، سجل للمنتخب البنمي كل من نيلسون ألبرتو كولينز ولويس رينتريا وأنيبال جودوي وهينريكيز إسبينوزا وتيجادا هانسل بينما سجل للسلفادور كل من وليام روميرو وزيلايا وألكسندر فلوريس وأهدر دينيس جوناثان ألاس الضربة الأولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً