العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

ريفر بليت في اللحظة الأصعب في تاريخه من أجل تجنب الهبوط

يغرق نادي ريفر بليت في الإحباط. فخطر التعرض لهبوط تاريخي إلى الدرجة الثانية بات يعتمد فحسب على فريق منهار، وهناك أصوات تطالب رئيس النادي دانييل باساريلا بإقالة المدير الفني خوان خوسيه لوبيز، وتولي المسئولية بنفسه.
وتتزايد التعليقات الساخرة، ومنتديات الإنترنت باتت تعج بتعبيرات تعبر عن غضب وإحباط جماهير الريفر، وكذلك بتعبيرات الاستهزاء من جانب جماهير الغريم الأزلي بوكا جونيورز.
ويحل ريفر بليت بعد غد (الأربعاء) ضيفا على بلجرانو كوردوبا، أحد فرق الدرجة الثانية، من أجل انتزاع موقع بين أندية الكبار في الموسم المقبل.
ويستضيف ملعب "مونومينتال" الشهير لقاء الإياب الأحد المقبل. وسيكفي التعادل في المباراتين الفريق العريق للبقاء في الدرجة الأولى، على أساس أنه بها في الأصل.
وتقول صحيفة "لا ناسيون": "إن عودة الروح ستكون مهمة عسيرة. إعادة تنظيم الأداء مهمة تحتاج إلى إسهام جميع أعضاء الفريق. ريفر سيعتمد على ريفر رغم أن ذلك لا يبدو ميزة".ولم ينه فريق "المليونيرات" مرحلة إياب الدوري الأرجنتيني لكرة القدم "كلاوسورا 2011" في منطقة الترقي بمحض الصدفة. فبعد أن أحرز لقب "كلاوسورا 2008"، بدأ ريفر مرحلة سقوط حر ومر بثلاثة مواسم متواضعة، تسببت في هبوط معدل نقاطه تماما.
وعندما تولى باساريلا الرئاسة، كان النادي يعاني من أزمة مالية طاحنة، لكنه أخطأ في تشخيص الحالة ولم يعزز صفوف الفريق بما يكفي لإبعاده عن شبح الهبوط.
ولم يتمكن المدرب لوبيز بدوره من بث روح القتال في الفريق، واتخذ قرارات مؤلمة من بينها إبعاد اللاعب الموهوب دييجو بونانوتي.
وقال اللاعب الملقب بـ "القزم": "إنني راحل وأنا حزين، ليس ذلك ما كنت أصبو إليه كوداع"، وذلك بعد أن حصل على شهادة تقدير، ورأى من المدرجات خسارة الفريق على ملعبه أول أمس السبت أمام لانوس، قبل أن يرحل إلى إسبانيا من أجل الانضمام إلى ملقه فريقه الجديد.
وتشير الصحف المحلية إلى أن الكثير من أعضاء مجلس إدارة النادي يطالبون برأس لوبيز، وتولي "القيصر" باساريلا مسئولية الفريق في المباراتين الحاسمتين، ولكن لاعب ومدرب الفريق السابق ورئيسه الحالي جدد دعمه للمدرب ورفض تولي الإدارة الفنية حاليا، على رغم أنه كان يضغط قبل عدة جولات من أجل المشاركة في وضع التشكيل الأساسي للفريق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً