العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

المسلخ المركزي سيوفر اللحوم في رمضان والعيد دون انقطاع

الوزير الكعبي يطمئن:

المنامة- وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

26 يونيو 2011

صرح وزير شئون البلديات والزراعة جمعة أحمد الكعبي بأن المسلخ المركزي في سترة جاهز للعمل خلال شهر رمضان المبارك وأيام العيد، وسيقوم بتوفير كميات من اللحوم الحمراء التي تغطي احتياجات المواطنين من هذه المادة الغذائية من دون أن يكون هناك انقطاع فيها خلال الشهر الكريم كما أفاد المسئولون بالمسلخ.

جاء ذلك لدى زيارة الوزير الكعبي للمسلخ للاطلاع على استعدادات المسلخ لشهر رمضان المبارك يرافقه وكيل وزارة شئون البلديات والزراعة نبيل أبوالفتح.

واطلع الوزير على جميع الخطط التطويرية للمسلخ، منوهاً إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ خطتها في إنشاء عدد من المسالخ في مختلف مناطق البحرين إيماناً من الوزارة بتسهيل عملية القصب والسلخ على جميع المواطنين والقصابين.

وأكد الوزير أن الوزارة حريصة على أن يكون المسلخ المركزي مواكباً ومحققاً لمعايير الصحة العالمية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة تسعى إلى تسخير جميع إمكاناتها في التأكد من أن اللحوم الحمراء مطابقة للمواصفات الصحية من خلال الطاقم الطبي الموجود بالمسلخ.

واطلع الوزير الكعبي خلال الزيارة على مراحل ذبح المواشي بدءاً من فحص المواشي الحية ودخولها المسلخ إلى بدء مراحل الذبح وعمليات فحص اللحوم للتأكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ثم يتم تسلمها من قبل الشركة المعنية تمهيداً لتبريدها ومن ثم توزيعها على الأسواق. ونوه إلى أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير الجهاز البيطري العامل في المسلخ ودعمه بالخبرات اللازمة، من أجل استمرار العمل بما يتواكب مع التوسع الذي تشهده السوق حاليّاً ومستقبليّاً، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على تطوير القطاع البيطري بما يكفل أعلى مستويات الأداء.

وتأتي هذه الزيارة للتأكد من استعدادات المسلخ مع قرب شهر رمضان الكريم، كما جاءت هذه الزيارة في إطار حرص الوزارة على تفقد أوضاع مختلف القطاعات وخصوصاً فيما يتعلق بشكل مباشر باحتياجات المواطنين والمقيمين

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً