العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

سعوديان يواجهان المؤبد في البحرين

إلى جانب عراقيين و15 بحرينياً وبتهمة محاولة احتلال مركز شرطة

قالت صحيفة «الوطن» السعودية في عددها أمس (الأحد 26 يونيو/ حزيران 2011) إن شقيقين سعوديين يواجهان حكماً بالمؤبد في البحرين، بعد أن وجهت محكمة السلامة الوطنية لهما 7 تهم في قضية محاولة احتلال مركز شرطة الخميس في 16 مارس/ آذار الماضي.

وأوقفت السلطات البحرينية، بحسب الصحيفة، السعوديين علي وحسين محمد حسين محمد بجانب عراقيين و15 بحرينياً على ذمة القضية بدعوى محاولة احتلال مبنى حكومي والشروع في إتلافه.

وأوضحت مصادر للصحيفة أن المحكمة ستحاكم المتهمين على الجريمة الأكبر بحسب النظام، وهي «محاولة احتلال مبنى مركز الشرطة» التي تصل عقوبتها إلى المؤبد بحسب القانون كحد أقصى. وأشارت إلى أنهما ظلا دون محام للدفاع عنهما حتى جلسة 8 يونيو. وينتظر أن تعقد الجلسة المقبلة في 28 من الشهر الجاري للاستماع لأقوال الشهود في القضية التي تعد من أكبر القضايا التي خلفتها أحداث البحرين وتجري هذه الأيام محاكمة المتورطين فيها.

ونقلت الصحيفة السعودية عن «مصادر مطلعة على أوراق القضية» قولها إن الشقيقين تم إيقافهما لعلاقتهما في الحادثة حيث قاما مع آخرين بمحاولة احتلال المركز باستخدام قنابل «مولوتوف» وأسياخ حديد وأحجار، إضافة إلى سد الشوارع باستخدام حاويات القمامة لمنع وصول قوات الشرطة.

وأوضحت أن التهم الـ7 الموجهة للموقوفين هي: محاولة احتلال مبنى حكومي، والشروع في إتلاف المبنى، والقيام بإشعال حريق، والتحريض على كراهية النظام، والاشتراك في التجمهر بغرض الإخلال بالنظام العام، والشروع باستخدام العنف، وحيازة زجاجات حارقة «مولوتوف» وصناعتها

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً