العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

البلوشي: المؤسسات الصحية تمكنت من الاستمرار في تقديم الخدمات من دون انقطاع

قالت وزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة محمد البلوشي إن النظام الصحي في البحرين ممثلاً في مجمع السلمانية الطبي والمراكز الصحية تمكن من الصمود والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية من دون انقطاع كما تمكن المرضى المصابون بالأمراض المزمنة من متابعة علاجهم والحصول على أدويتهم من دون انقطاع، كما قامت المراكز الصحية بدور أساسي لدعم الخدمات الصحية خلال الأزمة التي مرت بها البحرين وبعدها.

جاء ذلك لدى التقاء الوزيرة المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد الكندية سيباستيان أوديت بحضور وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي، إضافة إلى الوكلاء المساعدين بوزارة الصحة.

وذكرت الوزيرة أنه خلال الأسبوع الماضي تمت بنجاح عملية نقل الكلى لمريض، وتعزيز التنسيق بين المؤسسات الصحية ووزارة الصحة وقوة دفاع البحرين ومستشفى الملك حمد في مختلف المشاريع.

هذا واستعرضت الوزيرة البلوشي مع أوديت سير عملية الاعتماد التي تقوم وزارة الصحة بمتابعتها، حيث أوضح المدير التنفيذي لهيئة الاعتماد الكندية أن أحد المعايير لتقييم مزايا الاعتماد هو معرفة مدى قدرة المؤسسات الصحية أو النظام الصحي على استعادة خدماته الاعتيادية بعد تعرضه للكوارث أو الأزمات، فالاعتماد مؤسسة لديها أساس راسخ للجودة تتمكن بسرعة لإعادة الخدمات إلى طبيعتها وفي وقت قياسي.

إلى ذلك، قام أوديت بجولة تفقدية في مجمع السلمانية الطبي ومراكز الرعاية الصحية الأولية حيث صرح بأنه «منذ بداية طرح نهج ومعايير هيئة الاعتماد الكندية طرأت العديد من التطورات في جودة الرعاية الصحية في المرافق العامة»

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً