العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

«ألبا» تدعم مركز الشيخ إبراهيم بمبلغ 10,000 دينار بحريني

تبرعت البا بمبلغ 10,000 دينار بحريني لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث يوم الإثنين الماضي الموافق 20 يونيو 2011.

وقد قدم الرئيس التنفيذي لشركة البا، لورانت شميت مبلغ الدعم نيابة عن الشركة للمدير التنفيذي لمركز الشيخ إبراهيم الشيخة نورة بنت عيسى آل خليفة خلال لقائه بها في مقر الشركة يوم الإثنين الماضي 20 يونيو/ حزيران 2011.

وكان مركز الشيخ إبراهيم تأسس من قبل وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، وافتتح في العام 2002 بعد الترميم الكامل للموقع الأصلي لمجلس الشيخ إبراهيم.

وتحافظ شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب (البا) على التزامها الثابت بالحفاظ على الموروث الثقافي والتقليدي الغني لمملكة البحرين، إذ قدمت دعماً بقيمة 10,000 دينار بحريني (ما يعادل 25,525 دولاراً أميركياً) لمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث في منطقة المحرق ليكون دليلاً ملموساً على هذا الالتزام.

ويهدف الدعم المادي الذي تقدمه البا لدفع الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها مركز الشيخ إبراهيم لكونه منتدى ثقافياً للتباحث وتبادل الآراء ووجهات النظر في مختلف الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية، بالإضافة إلى إشرافه على عمليات ترميم المنازل البحرينية القديمة في منطقتي المنامة والمحرق.

إلى ذلك صرح شميت معلقاً على دعم مركز الشيخ إبراهيم قائلاً: «إننا كشركة بحرينية نفخر بأن نكون جزءاً من هذا الموروث الثقافي العريق الذي يعود لمئات السنين. كما أننا واثقون بأن المراكز الثقافية كمركز الشيخ إبراهيم تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على تقاليدنا وتراثنا الثقافي حتى يتسنى للأجيال القادمة التعرف عليها والاستمتاع بها.

وقد بني مركز الشيخ إبراهيم على الموقع الأصلي لمجلس الراحل الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة طيب الله ثراه، حيث افتتح بعد ترميمه بالكامل في العام 2002. أما اليوم؛ فيعتبر المركز منتدى للمهتمين بالفلسفة، الأدب، الشعر، الثقافة، والفنون من أجل التباحث وتبادل الآراء، كما استضاف أكثر من مئتين من الفنانين، المتحدثين، الشعراء، والفلاسفة، وللمركز أيضاً دور في عملية ترميم العديد من المنازل البحرينية القديمة في منطقتي المنامة والمحرق

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً