العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

«البرتقالي» و«الذيب» في صراع على درع البطولة التاريخية

في ختام دوري زين البحرين لكرة السلة لموسم 2010/2011

تقام مساء اليوم (الإثنين) المباراة النهائية الثالثة والفاصلة في نهائي دوري زين البحرين لكرة السلة بين المحرق والحالة وذلك عند الساعة 7:00 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

ويفوز باللقب الفريق الذي يتمكن من الفوز في مباراتين من أصل 3 مواجهات تجمع الفريقين في النهائي.

ولكون الحالة فاز في المباراة الأولى له على المحرق بنتيجة 91/82 والمحرق فاز في المباراة الثانية بنتيجة 79/74 فإن الفريق الفائز مساء اليوم في المباراة الفاصلة سيتوج بلقب البطولة التاريخي بالنسبة إلى الفريقين اللذين يلتقيان في النهائي للمرة الأولى وسط غياب الأهلي والمنامة اللذين تواجد أحدهما في نهائيات كرة السلة السابقة طوال عمر المسابقة.

الفريقان سيدخلان المباراة بتوتر كبير كون لا مجال للتعويض وإنما الفائز سيتوج باللقب مباشرة بعد أن فاز كل فريق في مباراة واحدة.

وكان المحرق تأهل للمباراة النهائية بعد أن تمكن من تخطي الأهلي بصعوبة بالغة في المربع الذهبي لدوري السلة بمباراتين مقابل مباراة واحدة، في حين تأهل الحالة بتمكنه من تخطي فريق المنامة بفوزين في مباراتين متتاليتين.

وكان المحرق قد خسر المباراة الأولى في المربع الذهبي أمام الأهلي ثم فاز في المباراتين التاليتين وهو يأمل تكرار الأمر ذاته أمام الحالة في النهائي.

ويعتبر هذا النهائي التاريخي الأول بين المحرق والحالة في نهائي دوري السلة، إذ لم يسبق أن التقى الفريقان في المباراة النهائية، والفائز سيتوج ببطولة تاريخية غير مسبوقة ستكون الثالثة في تاريخ الحالة في حال التتويج والأولى منذ أكثر من 15 عاما، وستكون الثانية في تاريخ المحرق بعد الأولى قبل 4 مواسم.

المحرق يمتاز بقوته الضاربة المتمثلة في لاعبيه المميزين إلى جانب المحترف الأميركي إيرا كلارك والفريق يعيش في أفضل حالاته من ناحية توافر اللاعبين الأفضل على المستوى المحلي.

ويعتبر هذا الموسم الفرصة المناسبة لفريق المحرق من أجل العودة لمنصات التتويج، إذ ان الفريق مؤهل فوق للعادة للفوز باللقب على رغم المنافسة القوية من فريق الحالة.

على الجانب الآخر، فإن فريق الحالة يمتاز بقدرته التكتيكية العالية من خلال تركيز الفريق في داخل الملعب وقدرته على التعامل مع مختلف ظروف المباراة وقدرته على التعامل مع كل خصم بحسب إمكاناته.

وعلى رغم أن الفريقين التقيا مرتين في الدوري منذ استئناف البطولة وانتهت المباراتان لمصلحة المحرق إلا أن جميع الأمور ستكون مفتوحة في النهائي كون المواجهة مختلفة هذه المرة وكلا الفريقين يمتلكان من الحظوظ نفسها للفوز باللقب بعد أن فاز كل فريق في مباراة واحدة.


مباراة المحترفين

المواجهة الليلة هي مواجهة خاصة بين لاعبين محترفين على أعلى مستوى سيكون لديهما الحسم في النهاية، لأن كلا اللاعبين يمثل في حد ذاته قوة ضاربة في فريقه.

طريقة لعب محترف المحرق الأميركي إيرا كلارك متشابهة مع طريقة لعب محترف الحالة الأميركي باتريك سيمبسون من خلال امتلاك المحترفين القوة الجسمانية الكبيرة والقدرة على اللعب تحت الحلق وخارج المنطقة والقدرة على التصويب الثلاثي.

وما يختلف فيه اللاعبان أن محترف المحرق كلارك يفضل التحرك في الخارج والدخول إلى المنطقة مجددا وهو ما يعطيه قوة إضافية، على عكس محترف الحالة باتريك الذي يميل للعب بشكل صريح داخل المنطقة وإذا تعرض لضغط شديد فإنه يخرج خارج المنطقة من أجل التصويب الثلاثي الذي ينجح فيه عادة.

مهارات لاعب المحرق أفضل في التحكم بالكرة والدخول على الحلق كما أنه لاعب حماسي ويلعب جميع المباريات بالمستوى نفسه، وهذا هو حال محترف الحالة الذي يلعب بالمستوى نفسه أيضا في جميع المباريات.

النهائي سيوضح أيضا المحترف الأبرز في ظل أن المحترفين يعتبران الأبرز على المستوى المحلي، وخصوصا أن المحترفين قدما في الجولة السابقة مستويات عالية وخصوصا كلارك الذي قاد فريقه لتحقيق الفوز

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:39 ص

      محرقي ديراوي حالاوي

      اتمنى الفوز محرقي ولكن مافي خاسر اليوووم فالدوري بيروح جزيرة المحرق بعد وصول كاس اليد الى المحرق فجسر المحرق هل سننننة ما شالله طافوووو عليه كل البطولات الجماااااااااااااااااااااااعيه والله يزيدها جزيرة المحرق ...

    • زائر 2 | 2:35 ص

      اب

      تحليل رووووووووووووووووووووعه من الوسط وصح بتكون مباراة حماسيه بين المحترفيييين ابدعت ابدعت ما شالله الوسط بالتغطيات الرياضيه لها نكهه مميزة عن باقي الصحف............ اما الوسسسط الى الامام ومبدعة بصفحات الرياضيه الي تخلي القارى على طول يفتحهااا ويشوف احلى تحليل

    • زائر 1 | 1:36 ص

      محرقاوي

      تنمنى الفوز محرقاوي حق اصير هل سنة محرقاوي قدم وطائرة و كرة سلة انشاء الله للتوفيق محرقاوي

اقرأ ايضاً