العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

الأهلي الإماراتي يؤكد تعاقده مع هاسيك لموسمين

إيفان هاسيك
إيفان هاسيك

أكد النادي الأهلي الإماراتي تعاقده مع مدربه السابق ورئيس الاتحاد التشيكي لكرة القدم إيفان هاسيك للإشراف على فريقه في الموسمين المقبلين.
وجاء على موقع النادي على شبكة الإنترنت اليوم (الاثنين): "تعاقدت شركة النادي الأهلي لكرة القدم مع المدرب التشيكي إيفان هاسيك للإشراف على تدريب الفريق الأول لمدة موسمين".
يباشر المدير الفني مهماته اعتبارا من بداية يوليو/ تموز المقبل مع تجمع الفريق لمرحلة الإعداد الأولى والتي ستنطلق في ملاعب النادي.
وكان هاسيك قاد أهلي دبي إلى إحراز لقبي الكأس العام 2008 والدوري العام 2009، قبل أن يقرر العودة إلى بلاده، إذ انتخب رئيسا للاتحاد التشيكي لكرة القدم وعمل في الوقت نفسه لفترة مؤقتة مدربا للمنتخب الوطني في تصفيات مونديال 2010.
انتخب اللاعب الدولي ومدرب المنتخب التشيكي سابقا (47 عاما) رئيسا لاتحاد بلاده العام 2009 بفضل برنامج عمل لتطهير كرة القدم التشيكية عقب فضائح فساد عدة هزت الوسط الكروي في بلاده.
وقال هاسيك أمام أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد التشيكي "لقد وفيت بوعدي، وأنجزت مهمتي"، مشيرا إلى أنه سيعود لتدريب الأهلي الإماراتي.
وأضاف هاسيك الذي فاجأ الجميع باستقالته: "مهمة "هاسيك المنقذ" وصلت إلى نهايتها. أعلن استقالتي على رغم أن ذلك ليس سهلا بالنسبة إلي".
وأكد هاسيك أن نائبه الأول داليبور كوتشيرا سيرأس الاتحاد مؤقتا، مشيرا إلى أن جمعية عمومية ستعقد في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة لانتخاب رئيس جديد.
لعب هاسيك 56 مباراة دولية مع منتخب بلاده وسجل خلالها 5 أهداف في الفترة بين 1984 و1994. وكان قائدا لمنتخب تشيكوسلوفاكيا في نهائيات كأس العالم في إيطاليا العام 1990، واختير أفضل لاعب في تشيكيا عامي 1987 و1988.
ودافع هاسيك عن ألوان سبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وسان فريتشي هيروشيما وايتشيهارا اليابانيين. مسيرته التدريبية قادته إلى الإدارة الفنية لسبارتا براغ وستراسبورغ الفرنسي وفيسيل كوبي الياباني وسانت إيتيان الفرنسي.
ودعمت إدارة الأهلي صفوف الفريق بمحترفين حتى الآن هما البرازيليان غرافيتي من فولفسبورغ الألماني، وغاغا من طرابزون سبور التركي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً