العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

تجديد بطاقة الهوية إلكترونياً ابتداءً من الأحد المقبل

مدينة عيسى - الجهاز المركزي للمعلومات 

06 يوليو 2011

يدشن الجهاز المركزي للمعلومات المرحلة الأولى من خدمة تجديد بطاقات الهوية المنتهية على الإنترنت، عن طريق موقع يتيح للزبائن ملء بياناتهم وتحميل صورهم الشخصية من دون الحاجة لأخذ موعد والحضور الشخصي لتجديد البطاقة، وذلك ابتداءً من يوم الأحد (10يوليو/ تموز 2011).

وقالت مدير عام الهوية بالجهاز المركزي للمعلومات نجمة جناحي إن تجديد بطاقة الهوية إلكترونياً سيساهم بفاعلية في تسهيل عملية التجديد أمام الزبائن بدل حجز وانتظار الموعد والحضور إلى أحد فروع بطاقة الهوية.

وأضافت أن هذه الخدمة تأتي ضمن حزمة من الخدمات يدشنها الجهاز بهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين وتسريع إنجاز معاملاتهم وهو هدف يصبو إليه الجهاز من خلال إتاحة أكبر عدد من الخدمات الإلكترونية الممكنة للزبائن والتي يمكنهم الاستفادة منها أينما كانوا من خلال الدخول على شبكة الإنترنت.

وتوقعت جناحي أن تشهد هذه الخدمة الجديدة إقبالاً واسعاً من زبائن بطاقة الهوية لكون مجتمع البحرين من المجتمعات النشطة إلكترونياً ووجود شرائح واسعة من المجتمع ملمة باستخدام الحاسب وشبكة الإنترنت. وأشارت إلى أن الجهاز يتطلع لتطوير خدمة تجديد بطاقة الهوية إلكترونياً تطويراً فاعلاً في المستقبل القريب بناءً على ملاحظات ومقترحات الجمهور.

وسيتمكن زبائن الجهاز المركزي للمعلومات من تجديد بطاقاتهم منتهية الصلاحية عبر صفحة إلكترونية خاصة، وذلك بملء استمارة الطلب وتأكيد عنوان الزبون المسجّل لدى الجهاز، ثم يقوم الزبون بتحميل صورته الشخصية، وبعد دفع رسوم التجديد بالبطاقة الائتمانية يتمكن الزبون بعد مرور موعد أقصاه يومين أن يتابع حالة طلبه في الموقع نفسه، ثم يتم تسلمه شخصياً أو من ينوب عنه لبطاقته الجديدة من أحد فروع بطاقة الهوية مقابل تسليمه لبطاقة هويته القديمة. وللتسهيل على الزبائن أيضاً، قام الجهاز المركزي للمعلومات بإتاحة المجال أمام الزبون ليختار الفرع الذي يريد تسلم بطاقته منه، وسيتم كل ذلك إلكترونيا من خلال الدخول على الموقع www.sc.renewal.gov.bh

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:58 ص

      ما يفتح الموقع

      طيب ليش ما يفتح الموقع ؟؟
      والا عليه زحمة ؟؟

    • زائر 1 | 12:03 ص

      واجد زين

      بصراحة أحسن شئ يسوونه
      بدل حجز مواعيد وانتظار لساعات
      المفروض يصير هالشئ من زمان

اقرأ ايضاً