العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ

«البلديات» تبحث نقل «السكراب» إلى شمال «حفيرة» بالمحافظة الجنوبية

إعداد مخطط للمنطقة يتضمن شوارع ومرافق وخدمات

الوزير الكعبي خلال زيارته لـ منطقة السكراب
الوزير الكعبي خلال زيارته لـ منطقة السكراب

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

09 يوليو 2011

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن الوزارة ماضية في نقل السكراب إلى الموقع الجديد في منطقة شمال حفيرة.

وأوضح الكعبي أنه في إطار الحرص على تطوير منطقة السكراب، تم تحديد موقع جديد بعيد عن المنطقة السكنية شمالي منطقة حفيرة، وتم إعداد مخطط للمنطقة يتضمن شوارع ومرافق وخدمات، ونقطة لوزارة الداخلية وبلدية المنطقة الجنوبية، بغرض الرقابة على المواد الداخلة والخارجة، إذ تم إبلاغ أصحاب السكراب تمهيداً لنقلهم إلى الموقع الجديد خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير الكعبي للموقع الحالي للسكراب في عسكر، يرافقه وكيل الوزارة نبيل أبوالفتح، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، ومدير إدارة الخدمات الفنية ببلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، ورئيس وأعضاء مجلس بلدي المنطقة الجنوبية وعدد من المسئولين بالوزارة والمستفيدين من السكراب.

وأكد أن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لتعزيز الرقابة على منطقة السكراب، والالتزام بتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة، وتخزين المواد في الأماكن المخصصة، وعدم إشغال المناطق الخارجية وغيرها من الضَّوابط.

بعد ذلك، توجه الكعبي إلى منطقة السِّكراب الجديدة (شمال حفيرة)، واطلع على آخر التجهيزات استعداداً للانتقال إلى الموقع الجديد، مشيراً إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ خطتها في مجال التخطيط العمراني وفرز المناطق وتقسيمها بحسب النَّشاط.

وتمت خلال الزيارة مناقشة الموضوعات المتعلقة بالمخطط العام لمنطقة السكراب والمناطق المجاورة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتتضمن أنشطة تنموية صناعية سكنية اجتماعية، وتتوافر فيها مقومات العيش الكريم للمواطنين وتسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أن تنمية وتطوير المحافظة الجنوبية، تحظى باهتمام الوزارة بناء على توجيهات القيادة لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف مناطق البحرين، ذاكراً أن الوزارة وبناء على معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين 2030، تعمل على توفير المساحات اللازمة للأنشطة التنموية المختلفة للأجيال الحالية والمستقبلية من خلال تنفيذ المخطط الذي يتم حاليّاً من خلال شركة استشارية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ الرؤية التخطيطية المستقبلية للمحافظة، على أن يتم الأخذ في الاعتبار عند تصنيف المناطق مبدأ النسيج الاجتماعي والبيئي والاقتصادي، وخصوصاً عند تحديد المواقع الإسكانية للمحافظة، وأن تصبح الجنوبية مركزاً تعليميّاً وسياحيّاً وسكنيّاً.

وذكر أنه بعد الموافقة الملكية السامية على تخصيص بعض المواقع للمرافق العامة التي تحتاج إليها المحافظة وتلبي احتياجات المحافظة التنموية، تعمل الوزارة على تنفيذ هذه المشروعات بالتنسيق مع الجهات المعنية بما يحقق رفاهية المواطنين وتحقيق تطلعاتهم.

يشار إلى أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، تعمل على تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية في المحافظة الجنوبية، من بينها تطوير سواحل عسكر وجو والزلاق، وتشجير وتجميل الشوارع وإنشاء الحدائق العامة والمنتزهات وزيادة الرقعة الخضراء، بالإضافة إلى المشروعات البلدية المختلفة التي تهدف إلى خدمة أهالي المحافظة

العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً