العدد 3228 - السبت 09 يوليو 2011م الموافق 07 شعبان 1432هـ

بلاتر يدعم تعامل المكسيك برفق مع سقوط لاعبيها في اختبارات منشطات

سيب بلاتر
سيب بلاتر

أبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري سيب بلاتر مساندته لقرار الاتحاد المكسيكي بعدم معاقبة 5 لاعبين سقطوا في اختبارات منشطات خلال مايو/ أيار 2011.
وأكد رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المكسيكي ألفونسو ساباتير يوم الجمعة الماضي أن الجهة التي يمثلها لن تعاقب اللاعبين لأنهم تناولوا المادة المحظورة عن طريق الخطأ عبر لحوم ملوثة.
وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في باتشوكا بالمكسيك أمس (السبت): "نحن نتفق تماما مع القرار واتصلنا بالوكالة العالمية لمكافحة المنشطات. لدينا نسخة من التقرير".
وأضاف بلاتر الموجود في المكسيك لحضور المباراة النهائية في كأس العالم تحت 17 عاما بين الدولة المضيفة والأوروغواي في وقت لاحق اليوم (الأحد) "إنها طبعاً حالة من التسمم الغذائي وهذا تحذير للجميع".
وخرج حارس المرمى جويرمو أوتشوا والمدافعان فرانسيسكو رودريجيز وإدجار ديوناس ولاعبا الوسط أنتونيو نايلسون وكريستيان برموديز من تشكيلة المكسيك بالكأس الذهبية في يونيو/ حزيران الماضي بعد سقوطهم في اختبارات للكشف عن منشطات خضعوا لها في القاعدة التدريبية للمنتخب يوم 21 مايو 2011.
كما ظهرت آثار في عينات 4 لاعبين آخرين تحتوي على المادة نفسها لكن بنسبة أقل من الحد الذي يجعلهم يسقطون في اختبار المنشطات.
وأكد الاتحاد المكسيكي أنه سيبدأ في شراء اللحوم من مورد آخر بسبب هذا الأمر. وبسبب هذه الفضيحة توقفت صفقة انضمام أوتشوا الشهر الماضي إلى أجاكسيو الصاعد حديثا لدوري الأضواء في فرنسا. ونجحت المكسيك على رغم ذلك في الفوز 4/2 على المنتخب الأميركي صاحب الأرض والجمهور في النهائي لتحتفظ بلقب الكأس الذهبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً