العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة

صدر عن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس الأول الإثنين (11 يوليو/ تموز 2011) مرسوم ملكي بتعيين السفير في الديوان العام لوزارة الخارجية الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيساً للبعثة الدبلوماسية البحرينية لدى المملكة العربية السعودية بلقب سفير فوق العادة مفوض.

وكان الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة قد شغل منصب محافظ محافظة العاصمة قبل تعيينه مؤخراً سفيراً في الديوان العام لوزارة الخارجية.

- تلقى الشيخ حمود تعليمه في البحرين.

- واصل دراسته بعدها وحصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصادية من جامعة الكويت.

- شهادة إدارة واقتصاد من كندا.

- في العام 1983، انضم للعمل في ديوان الخدمة المدنية.

- تقلد عدة مناصب قيادية وإدارية في البحرين، فقد ترأس نادي القادسية (النجمة حالياً) خلال الفترة من العام 1976 لغاية 1978، وكان أصغر رئيس ناد في تاريخ الأندية.

- بعدها تقلد منصب نائب رئيس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد وتولى رئاسة لجنة المنتخبات الأهلية حيث ساهم في عملية تطوير تلك المنتخبات وكانت من أبرز إسهامات الرياضية بعد شغله مقعد المسئولية بالمؤسسة حيث عين ممثلاً للمؤسسة العامة للشباب والرياضة في مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية في العام 1988.

- ترأس مجلس إدارة اللجنة البحرينية للرياضة للجميع منذ تأسيسها.

- نائباً أول لرئيس الاتحاد العربي للرياضة للجميع (منذ تأسيس الاتحاد في العام 1992 في القاهرة) في العام 1999 وذلك تأكيداً على مكانته كرائد من رواد العمل التطوعي الإداري في مجال الرياضة للجميع.

- في دورة الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 14) تم تعيينه رئيساً للجنة التنفيذية للدورة حيث قام بدور وجهد كبيرين على الصعيد الإداري والتنظيمي لهذا الحدث الرياضي الخليجي الكبير والمهم ما شرّف وعزّز مكانة البحرين الرياضية تنظيمياً وإدارياً.

- تولى منصب محافظ العاصمة

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً