العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

بورجي : منتخب تشيلي استحق الصدارة بجدارة

المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي المدير الفني لمنتخب تشيلي
المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي المدير الفني لمنتخب تشيلي

ميندوزا (الأرجنتين) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المدرب الأرجنتيني كلاوديو بورجي المدير الفني لمنتخب تشيلي لكرة القدم أن فريقه استحق بجدارة اعتلاء صدارة مجموعته بالفوز على نظيره البيروفي والحفقاظ على سجله خاليا من الهزائم في البطولة الحالية.

وحسم منتخب تشيلي لقاء "كلاسيكو الباسيفيك" لصالحه بالفوز الثمين والمتأخر 1/صفر على منافسه البيروفي مساء أمس الثلاثاء (صباح اليوم الأربعاء بتوقيت جرينتش) في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالأرجنتين.وحافظ المنتخبان على موقعيهما في المجموعة حيث عزز منتخب تشيلي موقعه في الصدارة برصيد سبع نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام بيرو صاحبة المركز الثاني علما بأن الفريقين تأهلا رسميا لدور الثمانية بالبطولة قبل مباراة هذه المرحلة.

وأوضح بورجي :"استحق فريقي صدارة المجموعة. أجرينا بعض التغييرات في التشكيل الأساسي وهناك تغييرات أخرى وكان أداء الفريق رائعا. نشعر بالقناعة إزاء كل ما حدث".وأضاف :"منتخب بيرو لم ييأس ومستواه لم يتراجع في أي وقت من المباراة.. اللاعبون نفذوا تعليماتي ولا يمكنني أن أشكو منهم" ، مشيرا إلى أن الفريق لم يتأثر كثيرا بالتغييرات التي أجراها على التشكيل.وأعرب بورجي عن اعتقاده بأن الفريق سيحظى بمساندة هائلة خلال مباراة دور الثمانية التي يخوضها في مدينة سان خوان أمام المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وعقد بورجي مقارنة بين فريقه والفرق العملاقة في القارة مثل البرازيل والأرجنتين وأوروجواي ، قائلا :"منتخب تشيلي الحالي رائع.. والتغييرات في صفوف الفريق تسعى دائما لاستمرار النزعة الهجومية.. والمواجهات لا تحسم بتاريخ الفريقين".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً