العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

بييلسا يتعهد بتحويل بلباو إلى فريق "بطولة"

المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا
المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا

بلباو (أسبانيا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

وعد المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني الجديد لفريق أتلتيك بلباو الأسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء بأنه يحول بلباو إلى فريق "بطولة".

ووصل بييلسا /55 عاما/ إلى أسبانيا قادما من بلاده حيث بدأ عمله في تدريب الفريق اليوم الأبعاء قبل أن يقدمه خوسو أوروتيا رئيس النادي لوسائل الإعلام.وكان أوروتيا /43 عاما/ فاز في الانتخابات الرئاسية لبلباو في الأسبوع الماضي ، وكان من بين أسباب فوزه الوعد الذي قطعه لجماهير بلباو بتعيين بييلسا مدربا جديدا للفريق خلفا لخواكين كاباروس.ولعب أوروتيا في مركز لاعب خط الوسط المدافع لأتلتيك بلباو في الفترة ما بين عامي 1988 و2003 ، بما يجعل منه مثالا نادرا في أسبانيا للاعب أصبح رئيسا لناديه لاحقا.وسبق لبييلسا العمل في الدوري الأسباني حيث تولى تدريب فريق إسبانيول لفترة وجيزة في عام 1998 قبل أن يعود إلى الأرجنتين لتولي تدريب منتخب بلاده الذي قاده لذهبية دورة الألعاب الأولمبية لعام 2004 ببكين.

وتولى بييلسا بعدها تدريب المنتخب التشيلي وقاده إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.ومازال أتلتيك بلباو هو الفريق الوحيد بأحد دوريات أوروبا الكبرى الذي يرفض ضم لاعبين أجانب لصفوفه حيث لا يعتمد سوى على لاعبي إقليم الباسك.وأنهى بلباو الموسم الماضي في المركز السادس بترتيب الدوري الأسباني بما يؤهله للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وأفصح بييلسا عن الأسلوب الذي يرغب في أن يتسم به أداء بلباو. وقال "السيطرة على خط وسط الملعب ومحاصرة المنافس في وسط ملعبه والاستحواذ على الكرة معظم الوقت والنظام في الملعب".وقال بييلسا ، في المؤتمر الصحفي الخاض بتقديمه إلى وسائل الإعلام ، إنه سيبدأ مهمته الجديدة مع بلباو بشعور "الامتنان والمسئولية".وحضر المؤتمر أيضا مساعده جابرييل أرافينا وما يزيد على 50 صحفيا وصل بعضهم من الأرجنتين وتشيلي وإيطاليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً