العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ

باتيستا: الخروج من ربع النهائي "ليس بالإخفاق"

سيرخيو باتيستا
سيرخيو باتيستا

رأى مدرب المنتخب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا أن خروج البلد المضيف من الدور ربع النهائي لكأس أميركا الجنوبية "كوبا أميركا" لكرة القدم "ليس بالإخفاق"، نافيا احتمال استقالته من منصبه.
وكان المنتخب الأرجنتيني الذي يلهث وراء لقبه الأول منذ تتويجه للمرة الرابعة عشرة بلقب كوبا أميركا العام 1993 في الإكوادور، ودع البطولة القارية فجر اليوم (الأحد) بخسارته أمام نظيره الأوروغوياني بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1/1.
وأشار باتيستا، الذي خلف الأسطورة دييغو مارادونا بعد إخفاق مونديال جنوب إفريقيا 2010، إلى أنه كان راضيا عن الكرة التي قدمها فريقه في البطولة القارية، مضيفا "لا أعتقد أنه إخفاق، قمنا بكل شيء ممكن من أجل محاولة الفوز بالكأس، لكننا لم نتمكن من ذلك. الإخفاق كلمة قاسية جدا، عملنا من أجل الفوز بالبطولة".
واعتبر باتيستا أن الأرجنتين قدمت أداء جيدا في المرحلة الأولى من اللقاء لكنها عجزت عن استثمار أفضليتها ما تسبب بتزعزع صفوفها، مضيفا "توازن اللعب الذي أردناه لم يحصل. اليوم، لم نلعب بطريقة سيئة، خلقنا الفرص للتسجيل لكننا لم نجح في ترجمتها. سنواصل العمل من اجل الوصول إلى المستوى المطلوب".
ورفض باتيستا الحديث عن الاستقالة من منصبه، قائلا "لا أفكر بهذا الأمر، نحن نشعر بألم الهزيمة لكن علينا مواصلة العمل. بدأت عملي قبل 5 أو 6 أشهر، كنا ننوي الفوز بكوبا أميركا لكن هدفنا الأساسي متمثل بإحراز كأس العالم. سنحاول العمل مستقبلا على الناحيتين النفسية والفنية، ونحن نفكر منذ الآن بالأدوار الفاصلة (تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم)، وهذا موضوع أهم بكثير".
وتحدث باتيستا عن نجم المنتخب ليونيل ميسي، قائلا بأنه "لعب 30 دقيقة استثنائية" وبأنه "قدم مباراة جيدة جدا، وهو لاعب أظهر أهميته".
وفي الجهة المقابلة، كان مدرب الأوروغواي أوسكار تاباريز راضيا عن أداء فريقه، معتبرا أن منتخبه بدأ الآن يظهر مستواه الحقيقي بعد الأداء المتواضع في الدور الأول.
وأضاف تاباريز الذي قاد الأوروغواي الصيف الماضي إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 40 عاما، "نحن نشعر بالرضى تماما. كنا ندرك بأن الفريق يتطور، ونسبة إلى التاريخ الكبير وقيمة الخصم والجمهور الذي كان ضدنا...فنحن نشعر بالرضى التام".
وعن مباراة نصف النهائي ضد البيرو، قال تاباريز: "ستكون مباراة بين فريقين متكافئين، وسنرى من سيفوز. ستكون مباراة صعبة وعلينا البحث عن الانتصار...".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً