العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ

المشاكل الصحية قد تحرم هوييه من العودة إلى التدريب

جيرار هوييه
جيرار هوييه

اعترف المدرب الفرنسي جيرار هوييه بأن المشاكل الصحية التي أجبرته على ترك أستون فيلا الإنجليزي الشهر الماضي، قد تدفعه لإعلان نهاية مسيرته التدريبية.
وكان هوييه غاب عن الأسابيع الأخيرة من الدوري الإنجليزي بسبب مشاكل في قلبه وكان ينوي العودة إلى الفريق لكن الأطباء نصحوه بالراحة حتى سبتمبر/ أيلول المقبل على أقل تقدير، ما أجبر أستون فيلا على التعاقد مع الاسكتلندي اليكس ماكليش من أجل الإشراف على الفريق.
وخضع هوييه، الذي انضم إلى أستون فيلا في سبتمبر 2010 ووقع عقدا لمدة 3 أعوام، لعملية جراحية في القلب عندما كان مدربا لليفربول قبل 10 أعوام، وهو غاب عن نهاية الموسم الماضي بعدما تعرض لمشكلة جديدة في القلب أواخر أبريل/ نيسان 2010، إذ اضطر للدخول إلى المستشفى لمدة 10 أيام.
واعترف الفرنسي البالغ من العمر 63 عاما في تصريح أدلى به للبرنامج الرياضي الأسبوعي في "راديو فايف لايف" البريطاني، بأنه سيمتثل لنصائح الأطباء في حال طلبوا منه عدم العودة إلى مقاعد التدريب، مضيفا "كانت لدينا مشكلة عالقة (مع أستون فيلا). كان هناك خيار أن نترك الفريق لغاري ماكاليستر الذي كان مساعدي، على أن أعود إليه في سبتمبر، لكن مدير الفريق ومالكه أرادا الذهاب في مسار آخر وعليّ أن احترم هذا الخيار. تركت الفريق حبيا ودون ضغينة".
وواصل "ما أريده في الوقت الحالي هو أن أستعيد عافيتي وبعدها سنرى ما سيحصل. لكني سألتزم بنصائح الأطباء وإذا كانت نصيحتهم بعدم عودتي إلى التدريب فلن أعود. كانت نصيحتهم بأن لا أعود إلى العمل قبل أواخر سبتمبر لكنهم سعداء بتطور وضعي".
وأشار هوييه إلى أنه قد يتولى مهمة كروية أخرى اقل ضغطا عليه في حال لم يتمكن من العمل كمدرب.
وكان هوييه درب ليفربول الإنجليزي من 1998 إلى 2004، ثم انتقل إلى ليون الفرنسي حتى 2007 لم يشرف بعدها على أي فريق.
وشغل هوييه الذي استقال من تدريب المنتخب بعدما فشل في التأهل إلى نهائيات مونديال 1994، منصب المدير الفني الوطني في الاتحاد الفرنسي ثم استقال من هذا المنصب لكي يتمكن من بدء مهمته مع أستون فيلا.
يذكر أن هوييه توج بلقب مسابقات كأس الاتحاد الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية وكأس إنجلترا مع ليفربول العام 2001، إضافة إلى كأس رابطة الأندية المحترفة (2001 و2003)، كما أحرز لقب بطل الدوري الفرنسي العام 1986 مع باريس سان جرمان وعامي 2006 و2007 مع ليون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً