العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

قراصنة صوماليون يخطفون ناقلة نفط إماراتية

قراصنة صوماليين   (أرشيفية)
قراصنة صوماليين (أرشيفية)

قالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي اليوم (الاثنين) إن قراصنة صوماليين خطفوا ناقلة نفط مملوكة للإمارات العربية المتحدة وترفع علمها وعلى متنها طاقم مؤلف من 16 شخصا. وخطفت الناقلة (جوبا) صباح أمس الأحد في شمال المحيط الهادي وكانت محملة بالنفط في طريقها من الإمارات إلى ميناء بربرة الصومالي.
وقالت القوة البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في بيان "المعلومات المتاحة حاليا محدودة لكن هناك أنباء عن أن تسعة ممن يشتبه أنهم قراصنة صوماليون على متن الناقلة". وأضافت أن الناقلة كانت تحمل طاقما مؤلفا من سريلانكي وثلاثة من بنجلادش وخمسة هنود وأربعة صوماليين وكيني وسوداني وفرد من ميانمار.
وقال أحمد شير المتعامل في سوق الوقود بمقديشو إن القراصنة أصبحوا يستهدفون السفن التي تحمل السلع إلى الصومال بشكل متزايد. وأضاف لرويترز في مكالمة هاتفية "نحن قلقون للغاية من هجمات القراصنة المتزايدة على سفننا".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:44 م

      على الدول التي تمتلك ناقلات نفط عملاقة تسليح الطاقم بشكل جيد مع وجود سفينة حراسة أمنية ترافقها ......... ام محمود

      تكررت كثيرا حوادث القرصنة في البحار وكم سفينة بضائع أو ناقلة بترول اختطفت و تعرضت للابتزاز والمساومة وأحيانا الطاقم يتعرض للخطر ويقتل ويرمى في البحر .. لماذا لا توفر هذه الدول الغنية والمصدره قوة بحرية مسلحة وقادرة على مواجهة القراصنة الذين هدفهم معروف وهو طلب فدية بملايين الدولارات..

اقرأ ايضاً