العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

«التربية»: لا اعتراف بشهادات الجامعات العربية والأجنبية بشروط تفضيلية

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

28 يوليو 2011

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج، رئيس اللجنة الوطنية لتقويم المؤهلات العلمية، عبدالله يوسف المطوع، أن اللجنة سوف لن تنظر في أي مؤهل جامعي لا يلتزم بمعايير اللجنة. مشيراً إلى أن «لا اعتراف بالشهادات التي يحصل عليها الطلبة البحرينيون بشروط تفضيلية في الجامعات العربية والأجنبية».

وأشار إلى أن «هذا الإجراء اتخذ بعد أن لوحظ أن بعض الجامعات العربية والأجنبية تقبل الطلبة بمستويات متدنية في حين أنها ترفض قبول مواطنيها بهذه المعدلات في بعض التخصصات ومنها الطب».

وقال: «حرصاً على ضمان جودة مخرجات التعليم وإعمالاً لمبدأ المساواة بين الطلبة المكفول بالدستور والقانون, فإن اللجنة تؤكد التزامها عند معادلة وتقويم المؤهلات العلمية الخارجية بقرار المجلس الأعلى لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الثامنة والعشرين (الدوحة - ديسمبر/ كانون الأول 2007) بشأن توحيد الإجراءات والمعايير للتقييم ومعادلة الشهادات الصادرة خارج مجلس التعاون الخليجي ومن أهم هذه المعايير أن تكون شروط القبول بما فيها نسبة النجاح في الثانوية العامة ومحتوى طريقة الدراسة للشهادة المطلوب معادلتها هي نفسها المطبقة على أبناء الدولة التي تقع فيها الجامعة»

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:50 ص

      بوعلي

      الرجاء الاسراع في تصيديق الشهادات المتاخره من الجامعات الخاصة المحلية حيث انهم لم يتصدقو منذ اكثر من سنتين لكي يتسنى لهم العمل او مواصلة الدراسة.

    • زائر 1 | 7:52 ص

      الجامعات المعترف بها

      لمادا لا تنشر الوزارة اسماء الجامعات المعترف بها

اقرأ ايضاً