العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

تدفق المصريين على ميدان التحرير في "جمعة توحيد الصف ولم الشمل"

توافد مئات المصريين منذ الصباح الباكر اليوم (الجمعة) على ميدان التحرير بقلب القاهرة للمشاركة في مليونية جديدة، تعددت مسمياتها ما بين جمعة "لم الشمل" و "توحيد الصف" و"الدفاع عن الشريعة".
ومن المنتظر مشارك كافة القوى السياسية في مليونية اليوم، خاصة الاسلامية منها. وقد اتفقت القوى المشاركة على تولي جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية مهمة تأمين الميدان واعتماد سبع بوابات أساسية للتدقيق في هويات القادمين إلى الميدان وتفتيشهم. ولاحظ موفد وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) حضورا مكثفا للتيارات الإسلامية، لاسيما من السلفيين منذ الصباح الباكر، كما لاحظ اقبالا مكثفا من سلفيي محافظة الاسكندرية.
ووضع على أحد مداخل ميدان التحرير علم كبير لمصر كتب عليه مطالب التيارات الاسلامية، وقد خلى الميدان و الشوارع القريبة منه من الشرطة والجيش. وقال الدكتور ابراهيم محمود، من التيار السلفي لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ، ان "نسبة الحضور مرتفعة ونتوقع مليونية ضخمة هذا اليوم.. فاذا كان ميدان التحرير هكذا صباحا.. فما بالناوقت الظهيرة، وهو الذروة؟".
واضاف: "اشارك اليوم كما يشارك اخواني من السلفيين لرفض المبادىء فوق الدستورية ورفض الوصاية على ارادة الشعب المصري".وردد كثير من السلفيين في الميدان هتافات مثل "الله أكبر ...لا شرقية ولا غربية.. إسلامية إسلامية ..مصر هتفضل إسلامية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً