العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

ألمانيا تدعو إلى جلسة طارئة لمجلس الأمن الاثنين لبحث الوضع في سوريا

دعت المانيا التي تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي رسميا الأحد إلى عقد اجتماع طارئ للمجلس الاثنين لبحث الحملة العسكرية الدموية التي تشنها السلطات السورية على المتظاهرين، كما أعلن متحدث رسمي. ومن الممكن ان يعقد الاجتماع الاثنين، ولكن من المرجح ان تبرز الدعوة الألمانية مجددا الانقسام العميق حول الملف السوري في مجلس الامن الذي لم يتمكن حتى اليوم من الاتفاق ولو على بيان يدين القمع المستمر في سوريا منذ أربعة أشهر.

وتنتهي ولاية المانيا في رئاسة مجلس الامن الاحد، واعتبارا من الاثنين ستصبح الهند الرئيسة الدورية للمجلس وبالتالي سيعود إليها امر تحديد جدول اعماله، الا ان المتحدث باسم البعثة الألمانية في الامم المتحدة الكسندر ايبريل قال انه يتوقع ان يعقد الاجتماع الطارئ حول سوريا بعد ظهر الاثنين.
ومنذ اسابيع تمارس الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا والبرتغال ضغوطا على باقي أعضاء المجلس للخروج بموقف يدين اعمال العنف في سوريا، الا ان روسيا والصين وجنوب افريقيا والهند والبرازيل ترفض هذا الامر مدفوعة بالتجربة المريرة للحملة العسكرية التي يشنها الحلف الاطلسي على ليبيا.

ولكن دبلوماسيين أوروبيين قالوا ان الحملة العسكرية الدموية التي شنها النظام السوري الاحد على معاقل الحركة الاحتجاجية وما اسفرت عنه من مقتل الكثير من المدنيين قد تساهم في تغيير موقف الأعضاء المترددين في المجلس وجعلهم يصطفون الى جانب المطالبين بادانة ما يحصل.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:29 ص

      في أقل من شهر

      سبحان الله .أنا من أتعامل مع السواقين السوريين الدين يدخلون البلد بالشاحنات وأتعامل يوميأ معهم .الغريبه أنهم قبل فترة المشاكل كانوا يمجدون في رئيسهم ويحمدون الله عليه ,بس سافروا ورجعوا في أقل من شهر نفس هؤلاء يرجعون وهم يتمنون زواله وأنه ظالم وطائفي .كل هدا في شهر فقط والمعنى في قلب الشاعر

    • زائر 3 | 9:13 ص

      سوريا سائره على درب ليبياء انشا الله ..

      ستصبح سوريا كا ليبيا في القريب العاجل و سينعق في خرئبها الغراب .. فقد زرتها و هالني ما لقيته من معامله سيئه من سكانها الذين يتشدقون با العروبه .. فهي بعيده عنهم بعد السماء عن الارض ..

    • زائر 2 | 2:25 ص

      إيطاليا أيضا دعت أمس الى اجتماع طاريء لبحث الوضع المأساوي والحملة العسكرية الصاعقة السورية التي خلفت قتلى كثيرون وآلام لن تنتهي ... ام محمود

      أعتقد بسبب الوضع الخطير جدا في سوريا بعد اقتحام مدينة حماة من أربع جهات والقتل الفظيع والتعذيب والتمثيل بالجثث و مجازر اخرى في دير الزور ومدينة كناكر و درعا وحلب وجميع المدن تضج بالفتنة العارمة وتصرخ .. بعض المحللين قال أمس ان هناك فتنة طائفية ب......... .. لكل هذه الأزمة فالمجلس سيصوت يالتدخل العسكري مثل ما حدث في ليبيا .. والجيش السوري يمكن يدخل في اشتباك معه وستزيد الكارثة
      نطلب من الله سبحانه في الشهر الكريم بقرب الفرج لهم وتهدئتهم
      حالهم صعب جدا

اقرأ ايضاً