العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

زاكيروني يرفض إقحام السياسة في مشوار اليابان بتصفيات كأس العالم

ألبرتو زاكيروني
ألبرتو زاكيروني

رفض مدرب المنتخب الياباني لكرة القدم الإيطالي ألبرتو زاكيروني إقحام السياسة في الرياضة بعد أن أوقعت القرعة المنتخب الياباني في مواجهة نظيره الكوري الشمالي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 مكتفيا بإلقاء الضوء على كيفية تعامله مع أول مشوار للتصفيات بهذا المستوى.
وستستضيف اليابان بطلة آسيا منتخب كوريا الشمالية في مباراة مشحونة سياسيا في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية وذلك في الثاني من سبتمبر/ أيلول المقبل، إلا أن زاكيروني سارع إلى القول بأن كل مباراة ستكون متساوية في صعوبتها. وتضم المجموعة ذاتها منتخبي سوريا وأوزبكستان.
وقال الإيطالي زاكيروني لوسائل الإعلام اليابانية اليوم (الاثنين): "لا يوجد منافسون يتسمون بالسهولة. نحن أبطال آسيا لذلك فإن الجميع سيدرس الطرق التي ستمكنه من الفوز علينا إلا أننا سنتعامل مع كل مباراة في حينها".
وتتسم مباريات اليابان أمام كوريا الشمالية عادة بأنها تقام على خلفية توترات سياسية تعود إلى الحرب العالمية الثانية وطموحات كوريا الشمالية النووية واختطاف مواطنين يابانيين.
وعلى رغم أن زاكيروني - الذي لم يخسر في عشر مباريات قاد فيها المنتخب الياباني - نأى بنفسه عن الخوض في توقعات مبكرة مهاجم كوريا الشمالية فان جونج تاي سي بدا واثقا من أن بلاده ستكون واحدة من بين المنتخبين اللذين سيتأهلان إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات.
ونقل عن جونج الذي كان لاعبا في الدوري الياباني قبل أن ينتقل الآن للعب في نادي بوخوم الألماني قوله لوكالة كيودو اليابانية للأنباء "سنتأهل بلاشك برفقة اليابان".
وأضاف "إنها مجموعة الموت وستشعر اليابان وأوزبكستان بحرارة المنافسة". ومع ذلك توقع لاعب وسط المنتخب الياباني ياسوهيتو إندو أن يفوز منتخب بلاده بجميع مبارياته.
وأضاف في تصريحات لصحيفة "نيكان سبورتس" اليابانية "لا يمكننا تحمل أي إخفاقات. نريد أن نتأهل عقب فوزنا بجميع مبارياتنا لنثبت أننا على قدر المهمة الملقاة على عاتقنا".
ويتأهل أول فريقين من المجموعات الخمس إلى الدور الأخير للتصفيات الذي سينطلق في يونيو/ حزيران 2012.
وقال زاكيروني الذي قاد اليابان إلى الفوز بكأس آسيا التي أقيمت في قطر في بداية العام الحالي "هذه أول تجربة لي في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً