العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

محاكمة أول سعودية بتهمة الإرهاب

من تفجيرات تنظيم القاعدة في السعودية   (أرشيفية)
من تفجيرات تنظيم القاعدة في السعودية (أرشيفية)

بدأت المحكمة الجزائية في جدة (غرب السعودية) أمس (الأحد) النظر في قضية "سيدة القاعدة"، وهي أول سعودية تحاكم في قضية إرهاب بتهم "إيواء مطلوبين" و"الخروج لمواطن الفتن والقتال دون إذن ولي الأمر".
ونقل صحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم (الاثنين) عن ممثل الادعاء العام قوله إن المتهمة التي تعرف باسم "سيدة القاعدة" عملت على "تجنيد الشبان وإيواء مطلوبين، وخرجت إلى مواطن الفتن والقتال دون إذن ولي الأمر وتمويل الأعمال الإرهابية وحيازة أسلحة لاستخدامها في الجرائم الإرهابية".
وتتضمن التهم كذلك "تزوير بطاقات هوية شخصية للراغبين في الخروج والقتال". وقالت الصحيفة إن المحكمة استمعت إلى لائحة الدعوى العامة التي تلاها المدعي العام بحضور المتهمة وعدد من أقاربها من الرجال والنساء، فيما طلبت المتهمة توكيل اثنين من أقاربها للدفاع عنها، وأمهلهما القاضي إلى شهر أغسطس/ آب المقبل (بعد عيد الفطر) للإجابة على التهم التي تضمنتها لائحة الدعوى العامة.
ووافق القاضي على طلب أحد ذويها بحضور أقاربها الجلسات المقبلة، كما وافق على طلب أحد اللذين وكلتهما للدفاع عنها بعدم السماح للإعلاميين بحضور المحاكمة تقديرا من القاضي لخصوصية المرأة وبحسب السلطة التقديرية الممنوحة للقاضي في مثل هذه الحالات.
وكانت السلطات أعلنت قبل 16 شهرا اعتقال 116 شخصا من تنظيم القاعدة في منطقة القصيم شمال الرياض بينهم امرأة. وسبق لهذه المرأة أن تزوجت بشخصين أحدهما معتقل بتهمة علاقته بالقاعدة في حين قتل الآخر شمال الرياض قبل عدة أعوام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً