العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ

«اللجنة الحكومية للمرئيات» تتفق على أسلوب عملها

عقدت اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تفعيل مرئيات حوار التوافق الوطني، اجتماعاً لها صباح يوم أمس الاثنين (1 أغسطس/ آب 2011)، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، حيث اتفقت على أسلوب ومنهجية العمل وبالشكل الذي يضمن تحقيق النتائج المرجوة في المدى الزمني المحدد لإنجاز المرئيات وفق ما حددته التوجيهات الملكية السامية. وقال سمو الشيخ محمد بن مبارك، إن اللجنة اتفقت على عقد اجتماعات مكثفة ومباشرة مرئيات الحوار وفق المحاور الأربعة (السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي) التي تم التوافق عليها، على أن تتولى اللجنة الجانب السياسي والإشراف على المحاور الأخرى التي يترأس كل محور فيها وزير مختص عضو في هذه اللجنة، كما وجهت إلى تشكيل فرق عمل في كل وزارة تلتزم بسرعة إنجاز وتنفيذ هذه المرئيات.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء توجه الحكومة الصادق والجاد، وبالتعاون مع السلطة التشريعية، في تنفيذ ما توافقت عليه الإرادة الشعبية التي أفزرتها نتائج الحوار الوطني، والتي رسمت معالم المرحلة المقبلة بما تحمله من آمال وأولويات.

وأوضح أن اللجنة ستعكف على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مرئيات حوار التوافق الوطني التي تسلمتها الوزارات كل في نطاق اختصاصه، وذلك في الوقت المحدد.

وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة القائمة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في هذه المرحلة، والعمل معاً لوضع الآليات والأدوات القانونية التي تكفل تنفيذ ما تم التوافق عليه من مرئيات الحوار وتفعيله عبر المؤسسات والقنوات الدستورية

العدد 3251 - الإثنين 01 أغسطس 2011م الموافق 01 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً