العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

برنامج جديد للبنتاجون لتأمين شبكات الكمبيوتر

وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون)
وزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون)

قام أحد مخترقي شبكة الانترنت الذي أصبح فيما بعد مسئولا دفاعيا بوضع برنامج جديد يتيح لوزارة الدفاع الاميركية (البنتاجون) تدبير تمويل بصورة أسرع لمجابهة التحديات الصعبة الخاصة بأمن المعلومات الالكترونية.
وقال بيتر زاتكو امس (الخميس) - ويعمل الآن في وكالة مشروعات الابحاث الدفاعية المتقدمة - إنه انضم الى هذه الهيئة البحثية التابعة للبنتاجون في محاولة لبناء جسور تربط بين احتياجات الامن الالكتروني للحكومة والمتسللين الذين يعملون لدى مشروعات مبتكرة.
وقال زاتكو الذي يستنكر بطء استجابة الحكومة الاميركية امام التغيير إن ما وجده هو بيروقراطية ثقيلة الوطأة من جانب الحكومة. لذا ففي احدث محاولة لتطبيق الخبرة العملية الخاصة بالامن الالكتروني على الحكومة قامت وكالة مشروعات الابحاث الدفاعية المتقدمة بتطبيق برنامج بغية الحد من القيود البيروقراطية من اجل تمويل مشروعات تساعد في تأمين شبكات الكمبيوتر.
وقال زاتكو الذي يشغل منصب رئيس مكتب الابتكار بوكالة مشروعات الابحاث الدفاعية المتقدمة إن ادخال تغييرات على الهيكل البيروقراطي للحكومة امر بالغ الصعوبة لان الحكومة اعتادت العمل وفقا لنسق معين "وهو امر طيب في مجالات عديدة. لكنني لا اعتقد انه مفيد بالنسبة للانترنت". وقال زاتكو انه ارتأى انه قد آن الاوان لتمويل شركات مكافحة المتسللين وشركات امن المعلومات "لجعل الامر أكثر سهولة فعليا كي ينافسوا من اجل الحصول على اموال الابحاث الحكومية لدى متعاقدين حكوميين تقليديين كبار".
وقال زاتكو للحضور من خبراء التكنولوجيا وامن المعلومات في مؤتمر عقد في لاس فيجاس إنه سيجري تمويل من 20 الى 100 من هذه المشاريع سنويا.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً