العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

سحب قرعة الدور الفاصل في دوري الأبطال

شعار دوري أبطال اوروبا لكرة القدم
شعار دوري أبطال اوروبا لكرة القدم

وضعت قرعة الدور الفاصل (البلاي أوف)، آخر مراحل تصفيات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، والتي سحبت يوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، ليون الفرنسي وأرسنال الانكليزي وبنفيكا البرتغالي في اختبارات صعبة، في الوقت الذي يبدو فيه طريق بايرن ميونيخ الألماني ممهداً بشكل كبير لبلوغ مرحلة المجموعات.

وكانت الأندية الثلاثة قد أحتلت المركز الثالث أو الرابع في بطولات بلادها، وجاءت القرعة لتضع كلا منها على المحك فأوقعت ليون مع روبن كازان الروسي، وأرسنال مع اودينيزي الايطالي، وبنفيكا مع تونتي انشكيده الهولندي.

وكان ليون يمني النفس بان توقعه القرعة مع زيوريخ السويسري او أودنسي الدنماركي اللذين لم يسبق لهما أن بلوغ دور المجموعات كي يستطيع مواصلة المشوار وبلوغ الدور الاول الذي لم يغب عنه منذ 2000-2001، وذلك من أجل الحصول على اكبر مبلغ من المال يسد به بعض العجز الحاصل في حساباته.

لكن الرياح جرت بما لا تشتهي سفن الفريق الفرنسي رغم أن نظام القبعات حماه من مواجهة أحد ثلاثة فرق قوية ومرشحة للوصول الى أبعد من الدور الاول وحتى المنافسة على اللقب هي بايرن ميونيخ وأرسنال وبنسب أقل فياريال الإسباني يليه اودينيزي، فوقع في مواجهة الفريق الروسي الذي تأهل في الموسمين الاخيرين الى دور المجموعات.

وتبدو نظرياً مهمة بايرن ميونيخ سهلة أمام زيوريخ، وفياريال أمام اودنسي، خلافاً لما هي عليه حال أرسنال في مواجهة اودينيزي وهو الاكثر خطورة بين فرق القبعة الثانية، وبنفيكا في مواجهة تونتي انشكيده.

وتقام مباريات الذهاب في 16 و17 آب/اغسطس، ومباريات الاياب في 23 و24 منه على ان تتأهل 10 فرق ستنضم الى 22 فريقا تأهلت مباشرة إلى دور المجموعات.


وفي ما يلي نتائج قرعة الدور الفاصل كاملة:

فيسلا كراكوفي (بولندا) - أبويل نيقوسيا (قبرص)
دينامو زغرب (كرواتيا) - مالمو (السويد)
كوبنهاغن (الدنمارك) - فيكتوريا بلزن (تشيكيا)
باتي بوريسوف (بيلاروسيا) - شتروم غراتس (النمسا)
أودنسي (الدنمارك) - فياريال (اسبانيا)
تونتي انشكيده (هولندا) - بنفيكا (البرتغال)
أرسنال (انكلترا) - اودينيزي (ايطاليا)
بايرن ميونيخ (المانيا) - زيوريخ (سويسرا)
ليون (فرنسا) - روبن كازان (روسيا)
ماكابي حيفا (إسرائيل) - غنك (بلجيكا)

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً