العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

شباب الفراعنة يمطرون مرمى النمسا برباعية

فرحة لاعبي مصر بأحد الأهداف
فرحة لاعبي مصر بأحد الأهداف

احتفل المنتخب المصري لكرة القدم بتأهله إلى الدور ثمن النهائي في كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كولومبيا حتى 20 اب/اغسطس الحالي، بفوزه الكاسح على نظيره النمساوي بأربعة أهداف دون رد اليوم الجمعة في قرطاجنة في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وكان شباب الفراعنة تأكد تأهلهم إلى الدور القادم قبل انطلاق المباراة كأحد أفضل الفرق صاحبة المركز الثالث في مجموعاتهم على أقل تقدير، ولكن جاء الفوز الكاسح ليمنح الفراعنة المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد سبع نقاط ومتخلفين بفارق الأهداف فقط عن المنتخب البرازيلي صاحب الصدارة.

وسجل محمد صبحي في الدقيقة 31 ومحمد إبراهيم في الدقائق 60 و62 و82 الأهداف.

أما المنتخب البرازيلي فقد تغلبت بدوره على بنما بأربعة أهداف دون رد أيضاً على ملعب متروبوليتانو في مدينة بارانكيا أمام 20 ألف متفرج.

وسجل هنريكه في الدقيقة 40 وفيليبو كوتينيو في الدقيقتين 45+1 و52 ودودو في الدقيقة 89 الأهداف الأربعة.

المجموعة الخامسة

وعلى ملعب أتاناسيو خيرادوت في مدينة ميديين وأمام 11600 متفرج، اكتسح المنتخب الأرجنتيني نظيره الكوري الشمالي بثلاثية نظيفة تعاقب على تسجيلها فاكوندو فيريرا في الدقيقة 36 وبديله لوكاس فيافانييز في الدقيقة 84 والاحتياطي الآخر أدريان سيريليانو في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع.

وتصدرت الأرجنتين المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط أمام المكسيك التي تعادلت سلباً مع انكلترا على ملعب خايمي موريون في قرطاجنة أمام 12 ألف متفرج.

وسينتظر بذلك المنتخب الانكليزي صاحب المركز الثالث في المجموعة السادسة المباريات المتبقية في الدور الأول على أمل أن يلحق بركب المنتخبات المتأهلة إلى ثمن النهائي كأحد أفضل الفرق الأربعة صاحبة المركز الثالث وهو أمل بالغ الضعف حيث يمتلك المنتخب الإنكليزي ثلاث نقاط فقط جمعها من 3 تعادلات سلبية مع المنتخبات الثلاثة الأخرى فلم يسجل أي هدف وبقيت شباكه عذراء أيضاً.

وتنتظر المنتخب المصري مهمة صعبة في ثمن النهائي لأنه سيواجه الأرجنتين، فيما ستلعب البرازيل مع المكسيك في قمة لاتينية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً