العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

"البلديات والتخطيط العمراني": 1,312 رخصة بناء خلال النصف الاول من العام

اصدرت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 1,312 رخصة بناء للمشاريع المختلفة خلال الفترة يناير – يونيو 2011 من خلال المركز البلدي الشامل والبلديات في مختلف محافظات المملكة.

وفي هذا الاطار صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن احمد الكعبي بان الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة بالعمل على استقطاب رؤوس الاموال وجذب الاستثمارات وتسهيل وصول الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تسهيل اجراءات اصدار رخص البناء في مختلف مناطق المملكة , قامت بإصدار 1,312 رخصة في المركز البلدي الشامل والبلديات خلال النصف الاول من العام الحالي.

واضاف الكعبي في تصريحه بان هذه التراخيص اسهمت في توفير مساحات للأنشطة التنموية الصناعية والاستثمارية والسكنية والتجارية تبلغ 1,059,000 مترا مربعا في جميع محافظات المملكة , بما يسهم في دعم عجلة التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

واضاف الوزير في تصريحه بان هذه الانشطة تنوعت بين العمارات الاستثمارية والمشاريع الصناعية والسكن الحدائقي والخدمات والمرافق والمشاريع ذات الطبيعة الخاصة والطلبات السكنية.

وتصدرت بلدية المنطقة الشمالية عدد الرخص بواقع 356 رخصة تليها بلدية المحرق بواقع 333 رخصة ثم بلدية المنطقة الوسطى بواقع 266 رخصة ثم بلدية المنامة بواقع 197 رخصة وبلدية المنطقة الجنوبية بواقع 160 رخصة.

واضاف الكعبي في تصريحه بان اصدار هذا العدد من التراخيص يعكس ثقة المستثمرين والمطورين في المناخ الاستثماري الذي توفره المملكة ضمن جهود الحكومة الموقرة لتعزيز التنمية العمرانية والاقتصادية في البلاد.

واوضح بان وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني ومن خلال برامجها المختلفة الممثلة في تطوير انظمة واشتراطات البناء والتعمير والتحول الى الوزارة الالكترونية واستلام واصدار تراخيص البناء بصورة الكترونية وبالتنسيق مع المجالس البلدية والمستثمرين والمكاتب الهندسية تعمل وبصورة مستمرة على تقليل الفترة الزمنية والجهد اللازمين للحصول على تراخيص البناء.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:06 ص

      اين هي رقبتكم يابلديات فى شهر رمضان

      هل لكم دراية بالعمالة السائبة الهندية والبنغالية بشارع الشيخ عبدالله بالمنامة من بدايته للمطاعم ولسوق شارع صعصعة للخضرة والسنبوسة والمؤكلات الهندية على طول الشوارع والمناطق المحادية وبيوتهم اسطبلات لثلاجات السمك والربيان ويعثون طربا لا رقيب ولا من شاف ولا من دري والكل صاير تاجر على هواه ومقفلين الشوارع لا يمكن للمارة من دخول السوق وخاصة بعد2ظهرا حتى بعد اذان الافطار هل تنقذوا المواطن من روائح وضكت الويل من شوارع بومبي وبنغاليا لايمكننا العيش بعد فى بلدنا احتلونا هم والعوين الله منكم

اقرأ ايضاً