العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

مصرع عامل آسيوي سقط من منزل بعراد

عراد - محرر الشئون المحلية 

07 أغسطس 2011

لقي عامل آسيوي مصرعه أمس الأحد (7 أغسطس/ آب 2011)، بعد أن تعرض لحادث مهني أليم، وذلك إثر سقوط رافعة «كونكريت» عليه أثناء مزاولته للعمل في أحد المنازل بمنطقة عراد، وفتحت الجهات الأمنية تحقيقاً في ظروف وملابسات وقوع الحادث.

وجاء في التفاصيل أن العامل المتوفى كان متواجداً على سطح الدور الأول لمنزل بمنطقة عراد، وكان يقوم برفع «الكونكريت» من الأرض لسطح المنزل، باستخدام آلة رفع أوتوماتيكية موضوعة على سطح المنزل وذلك عند الساعة الثانية والنصف ظهراً، وأثناء رفع كمية من «الكونكريت» سقطت آلة الرفع الأوتوماتيكية وسقط العامل معها ما أدى لوفاته في موقع الحادث.

من جهته، صرح مصدر مسئول في وزارة العمل بأن «قسم السلامة المهنية تلقى أمس بلاغاً من الجهات الأمنية يفيد بوفاة أحد العمال الآسيويين جراء سقوطه من الدور الأول بمنزل بمنطقة عراد، وعلى الفور توجهت وحدة التحقيق للموقع بغرض التحقيق والكشف والمعاينة».

وأضاف المصدر «تبين من خلال المعاينة أن الآلة لم تكن مثبتة بإحكام على سطح المبنى بل كانت موضوعة من دون أدنى تثبيت، ما يعد مخالفاً لأحكام القرار الوزاري رقم 14 لسنة 1977 بشأن تنظيم احتياطات السلامة الخاصة بعمليات الرفع والقرار الوزاري رقم 12 لسنة 1977 بشأن تنظيم احتياطات السلامة بمواقع الإنشاء والهندسة المدنية».

وأضاف المصدر أن «العمل كان جارياً عند الساعة الثانية والنصف ما يعد مخالفاً للقرار الوزاري رقم 24 لسنة 2007 بشأن حظر العمل في قطاع الإنشاءات في فترة الظهيرة خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب.

وأكد المصدر أن «قسم السلامة المهنية سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المنشأة وسيقوم بإعداد تقرير فني عن الحادث ليتم إرساله للنيابة العامة وذلك كما هو معتاد في مثل هذه الحالات»

العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً