العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

قرار بإنشاء وحدة تكافؤ الفرص في «الخارجية»

أصدر وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، قراراً إدارياً رقم (7) لسنة 2011 تضمن إنشاء وحدة تكافؤ الفرص في وزارة الخارجية.

جاء ذلك على خلفية اتفاقية التعاون المبرمة بين وزارة الخارجية والمجلس الأعلى للمرأة، حيث تعتبر وزارة الخارجية من أولى الوزارات الحكومية التي تقوم بإنشاء وحدة تكافؤ الفرص.

وقد حدد القرار الصادر عن الوزير أهداف الوحدة ومنها العمل على متابعة إدراج احتياجات المرأة في الخطط والبرامج التنموية بالوزارة والمساهمة في إعداد خطط الوزارة التي تضمن تكافؤ الفرص بين الجنسين، وكذلك التأكيد على مبدأ تكافؤ الفرص بين العاملين في الوزارة وفي مجال التعيين والترقية والمشاركة في الدورات والفعاليات المتعلقة بالعمل.

وتضمن القرار أيضاً مهمات وحدة تكافؤ الفرص ومنها تطبيق هذا المبدأ ما بين موظفي الوزارة في فرص التعيين والتدريب والابتعاث الدراسي أو الدبلوماسي والترقي الوظيفي وفي الامتيازات والخدمة المقدمة لموظفي الوزارة وعائلاتهم المرافقة لهم بالخارج، كما سيوكل لهذه الوحدة العمل على تدريب موظفي الوزارة في البحرين والمبتعثين في مجال إدماج احتياجات المرأة وتكافؤ الفرص

العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:58 ص

      تكافؤ الفرص!!!! من أين يبدأ؟

      مبدأ تكافؤ الفرص وما ستكون عليه الوزارات والهيئات والشركات والمؤسسات عند تطبيقه. حرام أن يبدأ بأثر رجعي. ماذا سيحل بهؤلاء الذين ليسوا في أماكنهم المناسبة وهم كثيرون.
      ناشط مفصول

اقرأ ايضاً