العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

بان كي مون يدعو من جديد الأسد إلى وقف العنف

جدد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة نداءه للرئيس السوري بشار الاسد بوقف العنف ضد المدنيين بعد تقارير عن شن حملة عسكرية جديد قبل يوم واحد فقط. وقال بان الذي كان يتحدث الى الصحفيين في شمال اليابان انه ابلغ رسالة قوية للاسد في مكالمة هاتفية يوم السبت قبل التقرير الذي من المقرر ان يقدمه لمجلس الامن الدولي بشأن سوريا في العاشر من اغسطس اب.

وقال بان كي مون عندما سئل عن احدث علامات على مواصلة الاسد تحدي الضغوط الدولية "اتعشم ان يأخذ الوضع بجدية جدا وان يتخذ الاجراءات اللازمة لاحترام ارادة الشعب." وقال سكان دير الزور ان دبابات حكومية اقتحمت المدينة امس الاحد في احدث قمع للاحتجاجات التي بدأت قبل خمسة اشهر ضد حكم الاسد. وقال نشطاء ان 50 شخصا قتلوا في الهجوم في حين نفت الحكومة وقوع الهجوم. وتمنع سوريا دخول معظم الصحفيين مما يجعل من الصعب التأكد من الاحداث.

وشن الهجوم العسكري على دير الزور الواقعة على بعد نحو 400 كيلومتر شمال شرقي دمشق بعد يوم واحد من اتصال بان مع الرئيس السوري. ويزور بان شمال شرق اليابان بعد نحو خمسة اشهر من تسبب زلزال بلغت قوته تسع درجات في موجة مد عملاقة قاتلة ادت الى قتل اكثر من 20 الف شخص وتسببت في اسوأ ازمة نووية منذ كارثة تشرنوبيل قبل 25 عاما.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:30 ص

      نحن مع الشعب السوري المسالم لنيل حقوقه

      كذلك، نحن ضد الممارسات الشنيعة التي يمارسها المسلحون ضد المسالمين من الشعب السوري.
      راينا صوراً بشعة يقوم بها المسلحون من تمثيل بالجثث وتقطيع الأوصال.

    • زائر 1 | 4:05 ص

      بنت الرفاع

      الى بان كى مون أقول لك صح النوم

اقرأ ايضاً