العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

الذهب يرتفع لمستوى قياسي فوق 1700 دولار مع خفض تصنيف أميركا

الذهب يرتفع لمستوى قياسي
الذهب يرتفع لمستوى قياسي

ارتفع الذهب إلى مستويات قياسية متجاوزا 1700 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم (الاثنين) إثر خفض التصنيف غير المسبوق للولايات المتحدة مما جعل المستثمرين يحجمون عن الأصول المنطوية على مخاطر مما أضر بأسواق الأسهم والدولار.
ويمكن أن يشهد الذهب في كل من التعاقدات الآجلة في الولايات المتحدة والسوق الفورية مزيدا من الصعود إذا أخفقت تعهدات مجموعة السبع لدعم الأسواق المالية التي تعاني من صعوبات مع تحول اهتمام المستثمرين لاجتماع لجنة السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) غدا الثلثاء.
وتسبب قيام وكالة ستاندرد آند بورز بخفض التصنيف الإئتماني طويل الأجل للولايات المتحدة يوم الجمعة في تفاقم مخاطر إمتداد أزمة ديون منطقة اليورو كما أدى إلى مخاوف من عودة الركود للولايات المتحدة وحتى إمكانية القيام بجولة ثالثة من التيسير الكمي. وبلغ سعر الذهب في السوق الفورية أعلى مستوى على الإطلاق حول 1714 دولارا للأوقية مسجلا مستوى قياسيا مرتفعا للمرة الحادية عشرة في 19 جلسة مما ساهم في دفع الفضة للصعود بما يزيد على خمسة بالمئة. و
ارتفعت التعاقدات الآجلة للذهب في الولايات المتحدة تسليم ديسمبر كانون الأول أيضا إلى مستوى قياسي عند نحو 1718 دولارا للأوقية. وبلغت الفضة 39.92 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 0.36 في المئة إلى 1718.49 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 1.73 في المئة إلى 726.97 دولار للأوقية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً