العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

اعتقال نحو مئة شخص وجرح عدد من رجال الشرطة في تجدد العنف في لندن

قوات الشرطة في احد المحلات المتضررة   (ا ف ب)
قوات الشرطة في احد المحلات المتضررة (ا ف ب)

تجددت المواجهات ليل الاحد/ الاثنين في عدد من احياء لندن حيث هاجمت مجموعات من الشباب رجال الشرطة وتعرضت محلات تجارية للنهب على ما افادت الشرطة التي قامت باعتقال حوالى مئة شخص وتحدثت عن سقوط تسعة جرحى في صفوفها.
فبعد 24 ساعة من اعمال العنف في حي توتنهام المتنوع الاتنيات شمال لندن، تحدثت الشرطة اللندنية عن "اعمال اجرامية مستوحاة" من تلك التي حدثت الليلة الماضية، وقعت في شمال لندن وشرقها وجنوبها، قامت بها "مجموعات صغيرة متنقلة". وهاجم شبان مباشرة قوات النظام وسببوا اضرارا في آليات للشرطة.
وقامت الشرطة بتوقيف اكثر من مئة شخص بعد اعتقالها 61 آخرين بعد اضطرابات توتنهام.
واصيب تسعة "على الاقل" من قوات الامن بجروح في ليلة العنف الجديدة بينهم ثلاثة صدمتهم آلية كانت تسير بسرعة كبيرة. وقالت الشرطة ان 35 شخصا في المجموع جرحوا منذ بداية الاضطرابات، مؤكدة انها "صدمت بمستوى العنف الذي لا يصدق حيالها".
وفي بريكستون (جنوب) قام مئات الاشخاص بنهب متجر كبير للادوات الكهربائية ورشقت مجموعات من الشبان قوات الامن بالحجارة. واكدت اسكتلنديارد ان عمليات نهب وقعت في عدة احياء وانها "مستوحاة" من اعمال الشغب ليل السبت الاحد في حي توتنهام المتعدد الاعراق، حيث احرقت سيارات ومبان ونهبت محلات تجارية واصيب 29 شخصا بجروح في اعنف حوادث تشهدها العاصمة البريطانية منذ سنوات.
من جهة اخرى تسببت مجموعة من خمسين شابا باضرار في اوكسفورد سيركوس، بقلب لندن السياحي، على ما افادت الشرطة.
واعتقل العديد من الاشخاص خلال هذه الاحداث الجديدة بعدما كان اعتقل 55 شخصا السبت، وانتشرت تعزيزات من الشرطة ونقل ثلاثة شرطيين الى المستشفى بعد ان صدمتهم سيارة.
وقالت كريستين جونز الناطقة باسم الشرطة اللندنية "انه وضع صعب، وهناك جيوب عنف صغيرة وعمليات نهب وفوضى تجري في عدة احياء".
واندلعت اعمال الشغب الاولى مساء السبت في اعقاب تظاهرة طالبت "بالعدالة" بعد مقتل الشاب مارك دوغان (29 سنة) بالرصاص في تبادل اطلاق نار مع الشرطة في توتنهام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:02 م

      عصابات

      ياخي هذي عصابات في لندن انا بنفسي جايف فلم green street هالعصابات خطيرة وماترحم

    • زائر 2 | 5:54 ص

      بس هالكثر اعتقلوا؟

      ليش الشرطة البريطانية ما يعرفوا يشتغلوا عدل؟

    • زائر 1 | 5:41 ص

      يا رب

      اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم

اقرأ ايضاً