العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

مهمة صعبة لشباب الفراعنة أمام الأرجنتين

المنتخب المصري في لقاء صعب
المنتخب المصري في لقاء صعب

يستعد المنتخب المصري للشباب لخوض مواجهة جديدة من العيار الثقيل عندما يواجه الأرجنتين في الدور الثاني من كأس العالم للشباب المقامة حاليا في كولومبيا، في مدينة ميديين يوم الثلاثاء.

وكان الفراعنة الصغار قد سرقوا الاضواء في الدور الأول، عندما أجبروا البرازيل على التعادل 1-1 بهدف لعمر جابر، ثم فازوا على بنما بهدف لأحمد حجازي، قبل ان يسحقوا النمسا برباعية نظيفة بثلاثية لمحمد ابراهيم وهدف لمحمد غازي.

وتأهلت مصر بجدارة الى الدور الثاني باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الخامسة، بفارق هدفين فقط عن البرازيل حاملة اللقب اربع مرات.

ولكن مصر، ستواجه اختباراً صعباً، عندما تلعب مع الأرجنتين بطلة المسابقة ست مرات (رقم قياسي).

وتصدرت الأرجنتين المجموعة السادسة بسبع نقاط على غرار مصر، من فوز على المكسيك 1-صفر وتعادل مع إنكلترا بدون أهداف وفوز على كوريا الشمالية 3-صفر، وهي أحد ثلاثة منتخبات في النهائيات لم يدخل مرماها أي هدف، بقيادة حارس المرمى الجيد إستيبان اندرادا.

وستخوض الأرجنتين المباراة بدون لاعبها روبرتو بيريرا الموقوف وقائدها جرمان بيزيلا المصاب.

وعلق مدرب مصر ضياء السيد على المباراة قائلا: "بالنسبة لي الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا واسبانيا هي المنتخبات المرشحة لإحراز اللقب، سنبذل قصارى جهدنا للصمود في النهائيات".

أما والتر بيراتزو مدرب الأرجنتين فقال: "مصر قدمت اداء جيدا امام البرازيل، لذا يتعين علينا ان نكون حذرين".

وفي برنامج ثمن النهائي، تلعب الكاميرون مع المكسيك والبرتغال مع غواتيمالا وكولومبيا مع كوستاريكا يوم الثلاثاء، بينما تلتقي نيجيريا مع إنكلترا وإسبانيا مع كوريا الجنوبية والبرازيل مع السعودية وفرنسا مع الاكوادور يوم الأربعاء.

مواجهات سابقة

التقى منتخبا مصر والأرجنتين لأول مرة في المسابقة عام 2001 في الأرجنتين، ففازت الأخيرة بنتيجة كبيرة 7-1 وتصدرت مجموعتها في طريقها نحو اللقب، لكن ذلك لم يمنع مصر من متابعة المشوار حتى نصف النهائي عندما خسرت أمام غانا 2-صفر.
وتواجه المنتخبان مجددا في نسخة 2003 في الإمارات العربية المتحدة، عندما فازت الارجنتين في الدور الثاني 2-1 بعد التمديد بهدفين لفرناندو كافيناغي، قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام البرازيل التي أحرزت اللقب.

وكان اخر لقاء بين المنتخبين في نسخة 2005 في هولندا في دور المجموعات، ففازت الارجنتين 2-صفر بهدفين لليونيل ميسي وبابلو زاباليتا، ووقتها احتلت مصر المركز الاخير في مجموعتها والأرجنتين الثاني خلف الولايات المتحدة قبل ان تحرز اللقب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً