العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

وفاة 3 عمال آسيويين وإصابة اثنين بمشروع إنشاء فلل بالزلاق

أفاد رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل عباس معتوق أن الوزارة تلقت بلاغاً صباح أمس الجمعة (12 أغسطس/ آب 2011) من الجهات الأمنية يفيد بوفاة ثلاثة عمال وإصابة اثنين آخرين بمنطقة الزلاق. وذكر معتوق أنه من خلال التحقيق الأولي اتضح أن عدداً من العمال في موقع العمل وهو عبارة عن مشروع إنشاء مجموعة من الفلل بمنطقة الزلاق، كانوا قبل وقوع الحادث يعملون على تفريغ صفائح الرخام من الحاوية إلى الموقع وتخزينها وصفِّها عمودياً، فانهارت الصفائح على العمال ما أدى إلى انحشارهم، وتسبب ذلك بوفاة ثلاثة عمال بالموقع وإصابة اثنين آخرين.


وفاة آسيويين وإصابة في حادث عمل بالزلاق

الزلاق - محمد الجدحفصي

توفي عمال آسيويين وتعرض اثنان آخران لإصابات متفرقة، وذلك بعد تعرضهم لحادث عمل يوم أمس الجمعة ( أغسطس/ آب ) بموقع قيد الإنشاء في منطقة الزلاق.

وتشير تفاصيل الحادث إلى أن عدداً من العمال كانوا يباشرون أعمالهم ضمن مشروع إنشاء مجموعة من الفلل بمنطقة الزلاق، حيث كان يقوم منهم بتفريغ صفائح من الرخام من حاوية إلى الموقع، ومن ثم تخزينها بعد صفها عمودياًً، وأثناء ما كان العمال يقومون بحمل صفائح الرخام، والتي تزن الواحدة نحو كيلوغرام، وبحجم ،*، وبعد الانتهاء من صف نحو صفيحة ووضعها بشكل عمودي انهارت الصفائح علي العمال، ما أدى لانحشارهم، الأمر الذي تسبب بوفاة منهم في الموقع، وإصابة بعد أن تمكن أفراد الدفاع المدني من إزالة الصفائح المنهارة. بعدها، تم نقل العمال للمستشفى لتلقي للعلاج.

من جهته، صرح رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل عباس معتوق بأنه «من خلال التحقيق المبدئي تبيَّن أن الأرضية التي كان يخزن عليها الصفائح والقواعد الخشبية المستخدمة لم تكن ملائمة لضمان اتزان الصفائح الموضوعة بشكل عمودي». وذكر المعتوق أن «الوكيل المساعد لشئون العمل محمد الأنصاري حضر إلى الموقع وقام بمعاينة الحادث واصدر في ضوء ذلك توجيهاته باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المنشأة والمتسببين بالحادث، ووقف العمل بجميع المواقع التابعة للمقاول المنفذ للمشروع، لحين التأكد من توفيره اشتراطات السلامة والصحة المهنية في مواقع عمله بما يضمن سلامة العمال، وتشكيل لجنة موسعة من قسم السلامة بالوزارة للتحقيق في الحادث».

وأكد المعتوق أن «قسم السلامة المهنية سيقوم بإعداد التقرير الفني عن الحادث ورفعه إلى النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات اللازمة بمثل هذه الحالات، كما سيقوم قسم السلامة المهنية بمتابعة جميع مواقع العمل التابعة للمنشأة، ولن يسمح له بالعمل لحين توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية في جميع مواقع العمل التابعة له، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سعادة الوكيل المساعد»

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً