العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

16 قتيلا بالرصاص في جمعة "لن نركع" واجتماع جديد لمجلس الأمن حول سوريا الخميس

قتل 16 شخصا في "جمعة لن نركع" في العديد من المدن السورية برصاص قوات الامن خلال تظاهرات شارك فيها الالاف ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، في حين يعقد مجلس الامن الدولي اجتماعا جديدا لمناقشة الازمة السورية الخميس المقبل. ففي ريف دمشق، ذكر ناشط حقوقي في دوما ان خمسة مواطنين قتلوا وسقط عشرات الجرحى في المدينة لدى قيام قوات الامن باطلاق النار لتفريق "تظاهرة حاشدة خرجت في المدينة".

وقال ان "اكثر من عشرة آلاف شخص شاركوا في هذه التظاهرة" التي استمرت لمدة نصف ساعة قبل قيام قوات الامن باطلاق النار لتفريقها.
من جهته، قال التلفزيون الرسمي السوري ان رجلين "من عناصر قوات حفظ النظام" قتلا "برصاص مسلحين" في دوما.
وفي مدينة حلب افاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن سقوط اربعة قتلى في الصاخور "لدى تفريق قوات الامن السورية للمتظاهرين بالقوة" وعن وجود جريح في "حالة حرجة".

وقال ناشط من حماة عبر الهاتف لوكالة فرانس برس ان قوات الامن قامت باطلاق النار على متظاهرين حاولوا الخروج من عدة مساجد بعد صلاة الجمعة واشار الى مقتل شخصين واصابة ثلاثة اخرين على الاقل بجروح بالقرب من مسجد التوحيد الواقع على الطريق المؤدية الى مدينة حلب.
وكان الجيش السوري اعلن انسحابه من مدينة حماة الاربعاء الماضي بعد ان قام بعملية عسكرية واسعة ادت الى مقتل اكثر من مئة شخص واستمرت نحو عشرة ايام.

وفي مدينة حمص قتل مواطن "قرب مسجد العدوية برصاص قناصة" بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. كما سقط قتيل في ال 33 من العمر واصيب العشرات بجروح بنيران قوات الامن في دير الزور شرق البلاد، بحسب ناشط في المدينة. واكد الناشط ان قوات الامن قامت ايضا باعتقال "عشرات الشبان". وقتل شخص صباح الجمعة في مدينة سقبا بريف دمشق كما قتلت امراة في بلدة خان شيخون التابعة لمحافظة ادلب شمال غرب البلاد، بحسب ناشطين.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:55 ص

      للزاءر 1 من ستراوي متحرر

      ما تدري ليش ....خل الصاءمون المؤمنين يردون؟؟؟؟؟ يقول المصطفي من لم يهتم بــأمر المسلمين فليس منهم...فما بالك الذين يدعون الأيمان..(يوم يتبرء الذين اتبعو من الذين اتبعو)ص الله العظيم.سوف يحشر المجرمون ومن رضي بجرائمهم سويا..وكفي واتقو الله ايها المقلدين تقليد الأعمي(او لو كان اباءهم لا يعقلوة

    • زائر 2 | 6:55 ص

      يا الله

      اللهم عليك بطاغية سوريا .....

    • fum | 5:46 ص

      لا يوجد تعليق هنا ؟؟

      ليش ؟؟؟

اقرأ ايضاً