العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

بعد وفاة ثلاثة آسيويين في موقع عمل ... المحفوظ: يتهم أصحاب الأعمال بالإهمال

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أتهم الأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال البحرين سلمان السيد جعفر المحفوظ أصحاب الأعمال بـ"الإهمال"، مؤكداً أن السبب وراء الحوادث المميتة للعمال "دائماً ما يكون عدم التزام أصحاب العمل بقوانين واشتراطات السلامة". وتسأل المحفوظ عن دور وزارة العمل في كل ما يجري من تجاوز وعدم احترام لهذه القوانين، منتقداً غياب الدور الرقابي الذي من المفروض أن تقوم به وتلعبه الوزارة والذي يبدو أنها غائبة عن هذه المسئولية الكبرى باعتبارها جهة المراقبة والترخيص.

جاء ذلك بعد وفاة ثلاثة آسيويين وإصابة آخرين في حادث عمل يوم أمس الجمعة (12 أغسطس/ أب) بموقع قيد الإنشاء في منطقة الزلاق. وأفاد رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل عباس معتوق أن الوزارة تلقت بلاغاً صباح أمس الجمعة من الجهات الأمنية يفيد بوفاة ثلاثة عمال وإصابة اثنين آخرين بمنطقة الزلاق. وذكر معتوق أنه من خلال التحقيق الأولي اتضح أن عدداً من العمال في موقع العمل وهو عبارة عن مشروع إنشاء مجموعة من الفلل بمنطقة الزلاق، كانوا قبل وقوع الحادث يعملون على تفريغ صفائح الرخام من الحاوية إلى الموقع وتخزينها وصفِّها عمودياً، فانهارت الصفائح على العمال ما أدى إلى انحشارهم، وتسبب ذلك بوفاة ثلاثة عمال بالموقع وإصابة اثنين آخرين.

وبين بأنه "من خلال التحقيق المبدئي تبيَّن أن الأرضية التي كان يخزن عليها الصفائح والقواعد الخشبية المستخدمة لم تكن ملائمة لضمان اتزان الصفائح الموضوعة بشكل عمودي".
وأكد المعتوق أن "قسم السلامة المهنية سيقوم بإعداد التقرير الفني عن الحادث ورفعه إلى النيابة العامة بعد استكمال الإجراءات اللازمة بمثل هذه الحالات، كما سيقوم قسم السلامة المهنية بمتابعة جميع مواقع العمل التابعة للمنشأة، ولن يسمح له بالعمل لحين توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية في جميع مواقع العمل التابعة له، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سعادة الوكيل المساعد".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:15 ص

      مساكين ..الله يلعن الفقر

      لو ما الفقر ما اتو الفقراء من بلادهم ويشتغلون في هذه الأشغال الشاقة اللي اصحابها ما فيهم رحمة ولا اهمية للعمال المساكين ، يجب ان تكون هناك رقابة على المواقع ومحاسبة جادة على المخالفين

اقرأ ايضاً