العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

"الأشغال": مشاريع شوارع بسار بطول 3.5 كم تخدم 203 وحدات سكنية

قام وزير الأشغال عصام خلف بزيارة تفقدية لمشروع إنشاء شارع 27 وطريق 2725 والطرق المحيطة بمنطقة سار (مجمع 527) وذلك للإطلاع والاطمئنان على سير العمل في تنفيذ المشروع لضمان إنجازه في الوقت المحدد وبالجودة المطلوبة وهو ما تحرص عليه الوزارة باعتبارها المؤسسة المهنية الرائدة في توفير خدمات الأشغال العامة عالية الجودة لضمان حياة أفضل للجميع وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.
ويشمل المشروع أيضاً إنشاء شارع 27 الذي يربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان بشارع 23 بمنطقة سار من جهة الجنوب، حيث يعتبر هذا الشارع بمثابة المدخل الثالث لمنطقة سار بعد شارع سار الذي ينقل 30 ألف سيارة في اليوم، وكذلك شارع 35 من جهة الغرب الذي ينقل 18 ألف سيارة في اليوم.
ومن المؤمل بعد افتتاح شارع 27 أن ينقل جزءاً كبيراً من حركة المرور من الشوارع الأخرى المذكورة وبالتالي يقلل الضغط المروري الحاصل على شارع البديع وشارع سار.
وخلال الزيارة اطلع وزير الأشغال على تقدم سير العمل بالمشروع الذي يقوم بتنفيذه شركة داون تاون للإنشاء بتكلفة 412.740 ألف دينار، وقد اجتمع الوزير مع فريق الإشراف من مهندسي إدارة مشاريع وصيانة الطرق وممثلي المقاول واستمع منهم لشرح مفصل عن برنامج ومراحل سير العمل وما تم انجازه إلى الآن وعن الأعمال المتبقية بالمشروع في مراحله المقبلة.
وأبدى خلف ارتياحه لما تم انجازه، كما وجّه إلى ضرورة التنسيق المستمر مع كافة دوائر الخدمات ذات العلاقة والجهات المعنية واستيـعاب متطلباتهـا ضـمن فـترة الإنشـاء، وأكـد عـلى ضـرورة العـمل ضـمن البرنامـج المتفق عليه مع المقاول لضمان الانتهاء من المشروع وفق الموعد المحدد.
الجدير بالذكر أن أعمال المشروع تتضمن فتح طرق جديدة في مجمع 527 بطول 3.5 كيلومتر وتخدم 203 وحدات سكنية.. وتشتمل الأعمال على التسوية الترابية فئة (ب) و(أ)، وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، أعمال الرصف النهائية بالإسفلت، إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:04 ص

      مجمع 525

      ارجو كذلك الانتباه الى مجمع 525 حيث ان الطرق الموجوده حالياً غير مسفلته ونطر في موسم الامطار بعدم الخروج بسبب سوء المنطقة والوضع جداً ماسوي بمعنى الكلمة ارجو سرعة تبليط الشوارع خاصة وان موسم الامطار على الابواب

اقرأ ايضاً