العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

اللجنة التنفيذية للانتخابات التكميلية تدعو جمعيات للرقابة على الانتخابات

دعا المدير التنفيذي للانتخابات التكميلية رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني عبدالله البوعينين جمعيات المجتمع المدني إلى التقدم بطلبات الرقابة الوطنية على الانتخابات التكميلية التي ستعقد في 24 سبتمبر/ أيلول المقبل.
وأوضح المدير التنفيذي أن جمعيات المجتمع المدني مدعوة للمساهمة في تطبيق مبدأ الشفافية والاطلاع على سير العملية الانتخابية وسلامة الإجراءات المتبعة ومطابقتها للقانون، مستفيدين من الحرية التي أتاحها المشروع الإصلاحي الذي قاده عاهل البلاد جلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة، منسجمين بذلك مع ما جاء من توصيات حوار التوافق الوطني ومرئياته التي اتفق عليها المشاركون.
كما أشار البوعينين إلى أن مشاركة المراقبين ستتضمن مراقبة إجراءات العملية الانتخابية، بالإضافة إلى مراقبة سلوك المترشحين والناخبين والمواطنين والأفراد والمؤسسات الأهلية والتزامهم بالقوانين المعمول بها في العملية الانتخابية.
وأكد المدير التنفيذي للانتخابات أنه يجب على المراقب أن يكون بحريني الجنسية، وغير عضو في أية جمعية سياسية، وأن لا يكون مترشحاً في الانتخابات أو وكيلاً عن أحد المترشحين، على أن يشارك في الرقابة باسم مؤسسة المجتمع المدني التي يتبعها وإن لم يكن عضواً فيها.
يذكر أن التسجيل قد بدأ من يوم الأحد 7 أغسطس الجاري ويستمر حتى يوم الخميس 25 من الشهر نفسه، وعلى مؤسسات المجتمع المدني تقديم طلبات المشاركة إلى اللجنة العليا للإشراف على سلامة الانتخابات في الطابق الثالث بمبنى وزارة العدل والشئون الإسلامية في المنطقة الدبلوماسية، مرفقين الاستمارة المعدة لذلك، والموجودة على الموقع الرسمي للانتخابات www.vote.bh.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:04 ص

      من على من

      بعد جمعة الحسم نستطيع ان نقول البحرين في فراغ سياسي حيث جل البحرين مقاطع بعد ان التحقت الوفاق بركب المقاطعين وهي تشكل اكبر الجمعيات السياسية اي برلمان تنشدون

    • زائر 4 | 7:54 ص

      نعم للانتخابات

      نعم للانتخابات واللي بقاطع خله يقاطع انا شيعي وراح اكون من اول الناخبين كفاكم تخبيط ياوفاق

    • زائر 3 | 7:11 ص

      شر البلية ما يضحك

      والله تعب فقط أنتخابات شكلية لا تمثل الشارع تمثيل صحيح حيث الاكثرية تشكل بأقلية داخل البرلمان
      وفكرة البرلمان هو تمثيل نسبي للشرائح داخل غرفة البرلان حيث لايمكن التعامل مع الجميع فيكتفي بالتعامل مع ممثليين بطريقة صوت متساوي لكل مواطن.
      بأختصار لايمكنك مناقشة لمادا الاعدام ولكن من حقك أن تشرف على قانونية طريقة تنفيد الاعدام
      فليس من حق أحد أن يعترض على نسبة التمثيل ولكن من حقنا أرسال مراقبين تشرف على طريقة تنفيد الخطأ(دوائر غير عادلة)

    • زائر 2 | 7:09 ص

      مقاطعة

      أعلنها الجمهور بالأمس في مهرجان الوفاق مقاطعة مقاطعة مقاطعة ولا تراجع ولا تراجع ولا تراجع وهم يشكلون نسبة 64% من اصوات الناخبين هذا غير الجمعيات الأخرى وعد والتجمع وأمل ووو وغير حمهور الوفاء وحق والإئتلاف وماذا يقصد وزير العدل كلٌ وشأنه؟ يعني ما لكم اي اعتبار

    • زائر 1 | 6:59 ص

      مراقبين ؟؟ هههههههه

      جمعيات للرقابة على من .....

اقرأ ايضاً